طائرات الاحتلال تدمر محاصيل زراعية على حدود غزة برشها بمبيدات كيميائية

thumbs_b_c_f6c3c3aefbda744817e6a9bc3af6bcea

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قالت وزارة الزراعة في قطاع غزة، إن محاصيل زراعية تقع في الأراضي القريبة من الحدود مع إسرائيل، تعرضت للتلف، بعد رشها بواسطة طائرات إسرائيلية، بمبيدات ومواد كيميائية.

وذكرت الوزارة أن مساحة الأراضي الزراعية التي تعرضت محاصيلها للتلف تقدر بنحو 3 آلاف دونم (الدونم يعادل 1000 متر مربع).وقال وائل ثابت، مدير عام "وقاية النبات"، في وزارة الزراعة لمراسل وكالة الأناضول، إن طائرات إسرائيلية قامت برش المبيدات، على طول حدود قطاع غزة الشرقية، خاصة شرقي محافظتي الوسطى وخان يونس.

وأضاف :" الأراضي التي تعرضت للتلف، مزروعة بمحاصيل موسمية، كالفول، والبازلاء، والقمح، والشعير، والسبانخ، والملفوف".وأفاد ثابت، أن إسرائيل سبق أن رشت المحاصيل بذات الطريقة، في العامين الماضيين، الأمر الذي تسبب بخسائر فادحة للمزارعين.

وبحسب ثابت، فإن المحاصيل المزروعة "ورقية"، ولا تُشكل خطرًا أمنيا على إسرائيل.من جانبه، قال أحد المزارعين (فضل عدم ذكر اسمه) لمراسل وكالة الأناضول، إن طائرات زراعية إسرائيلية، قامت برش المحاصيل الزراعية الواقعة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، خاصة محافظتي الوسطى وخان يونس جنوبي القطاع.

وأضاف :" تفاجئنا برش الطائرات للمبيدات وتعمدها الخروج على علو منخفض من سطح الأرض، وتكرر الأمر أكثر من مرة على مدار 4 أيام ما أدى إلى جفاف المحاصيل وإحراقها".

الاناضول