لمنع رشق الحجارة ...الاحتلال يصادق على بناء جديد وتوسع للجدار الفصل في اراضي الضفة الغربية

12360077_1007069699329528_7093196418984412923_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت مصادر إعلامية عبرية، أمس الخميس، عن نية الجيش الإسرائيلي إقامة جدران في محيط بلدات ومناطق فلسطينية، بزعم إلقاء الحجارة منها، فيما وصفها قيادي فلسطيني بالجدران الهادفة للسيطرة على أراضي الفلسطينيين.

وقالت القناة العبرية الثانية: "سيقيم الجيش جدران بطول 9 أمتار، في مناطق بيت أمر، العروب، ومنطقة جوش عتصيون، وفي المناطق المجاورة لشارع 60 جنوب الضفة الغربية المحتلة".

وأوضحت القناة أن"إقامة هذه الجدر، يأتي لمنع إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على أهداف إسرائيلية".من جانبه قال أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، لوكالة الأناضول، إن "قرار الجيش الإسرائيلي بإقامة جدران في محيط مناطق مهمة في جنوب الضفة الغربية المحتلة، يأتي بهدف السيطرة على مناطق فلسطينية واسعة للمستوطنين، وعزل مناطق أخرى لمنع أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية".

وأضاف "البرغوثي" أن "هذه الجدر تُضاف إلى 676 حاجز عسكري في الضفة الغربية المحتلة، في مخطط تسعى "إسرائيل" معه إلى تقسيم الضفة الغربية المحتلة، والسيطرة على كافة مفاصلها الحيوية".

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر/تشرين أول الماضي مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

 
 
 

وكالة الاناضول