بعد رفض الزيارة لمدة 3 شهور ....وفد الرباعية الدولية يصل رام الله

033f84893982351198588fb814ccf1e0

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

من المقرر أن يلتقي مبعوثو الرباعية الدولية (الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا)، مسئولين في السلطة الفلسطينية برام الله اليوم الخميس، لبحث محاولة بلورة خطوات لـ"بناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

ووصل الوفد الأربعاء إلى "إسرائيل"، والتقى مع مسؤولين كبار في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزارة الخارجية.ووفق موقع "عرب48"، فإن دبلوماسيين غربيين قالوا: إن الزيارة تأتي بعد رفضت 3 مرات في الشهور الأخيرة، وتتركز في محاولة بلورة رزمة خطوات لبناء الثقة بين "إسرائيل" والفلسطينيين في إطار عملية واسعة تهدف للحفاظ على حل الدولتين.

من جانبه، قال مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، الذي شارك في اللقاءات التي جرت في القدس، إن مبعوثي الرباعية الدولية يواصلون بذل جهودهم للقيام بخطوات ملموسة على الأرض تتماشى مع الاتفاقيات السابقة بين "إسرائيل" والفلسطينيين.

وأضاف أنها قد تؤدي إلى "إعادة الأمل إلى الشعب الفلسطيني في الحفاظ على المقدرة على التوصل إلى حل الدولتين عن طريق المفاوضات".وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية عمنوئيل نحشون، إن المباحثات أمس مع الوفد كانت موضوعية وحدية بشأن طرق وقف العنف وإعادة الأمن ووقف التحريض، والآفاق المستقبلية للعملية السياسية.

وأضاف أن الطرفين أكدا على أن استمرار العملية السياسية هو الضمان الحقيقي لتحقيق الأمن والسلام.ونقل عن مسؤولي إسرائيلي قوله: "إن إسرائيل تولي أهمية كبيرة لاستمرار الحوار مع الرباعية الدولية، باعتبار أن الرباعية هيئة مسؤولة ومعتدلة".

 

عرب 48