رئيس الوزراء يعلن عن دعمه لجامعة خضوري ومساندة الحكومة للبرامج التطويرية

12362913_1012578112138074_66507494573113754_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت جامعة فلسطين التقنية 'خضوري'، الليلة، عن أنه قد تم عقد لقاء بين رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان عورتاني، أكد خلاله الحمد الله دعمه لجامعة خضوري ومساندة حكومته للبرامج التطويرية الطموحة للجامعة.

وقالت الجامعة في بيان صحفي: إثر الاجتماع مع رئيس الوزراء أعلن رئيس جامعة فلسطين التقنية 'خضوري' عن أن الحمد الله أكد دعمه لجامعة خضوري ومسانده حكومته للبرامج التطويرية الطموحة للجامعة كما ثمن جهود إدارة الجامعة الهادفة إلى تعزيز حاكمية الجامعة وبنيتها المؤسسية.

وأضاف البيان: لقد تم الإتفاق على حزمة من الإجراءات الكفيلة بدعم مسيرة الجامعة، وتمكينها من تأدية رسالتها، وستقوم الجامعة بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بحسابات الجامعة، كما سيقوم رئيس الوزراء بتكليف لجنة ثلاثية تضم وزير التربية والتعليم العالي ووزير المالية ورئيس الجامعة لوضع الترتيبات اللازمة التي تراعي خصوصية العمل الجامعي واستحقاقاته بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة المرعية بحيث تباشر اللجنة عملها اعتبارا من صباح الأحد المقبل، وتنجز مهمتها في غضون أسبوع من تاريخه. 

وأردف البيان: وسيقوم رئيس الجامعة بعد التشاور مع وزير التربية والتعليم العالي بتقديم تشكيلة مقترحة  للمجلس الإستشاري للجامعة  إلى رئيس الوزراء الذي سيقوم بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنصيب المجلس، كما سيقوم الحمد الله بإصدار توجيهاته بتفعيل اللجنة الخاصة بوضع مشروع قانون لجامعة خضوري يراعي خصوصيتها على أن تنجز اللجنة مهامها بأسرع وقت ممكن.

وأضاف: كما سيقوم وزير التربية والتعليم العالي برفع التوصية التي تم بلورتها من قبل  اللجنة المكلفة بدراسة كادر العاملين في جامعة خضوري إلى مجلس الوزراء لإتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ووفق البيان، أكد رئيس الوزراء أنه قد صادق مؤخرا على منحة بقيمة 2 مليون دولار مقدمة من جهة دولية للمباشرة فورا بإنشاء كلية الدبلوم في الجامعة، مشيرا إلى أهمية محافظة الجامعة على هويتها التقنية المميزة ومواءمة برامجها لإحتياجات سوق العمل الفلسطيني.

الاعلام الحكومي