اسرائيل : سنعيد نسف المنازل التي دمرناها في نابلس في حال تم اعادة اعمارها

58f9a323d33367b1b1ff4f73e8c56a11

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

هددت قوات الاحتلال الليلة الماضية، بنسف منازل الاسرى المتهمين بتنفيذ عملية بيت فوريك، مرة اخرى في حال اعيد اعمارها.وقال د. طريف عاشور، احد المسؤولين عن حملة التبرعات، التي اطلقت في المدينة الاحد قبل الماضي لإعمار هذه المنازل، إن الاحتلال ابلغ باعتبار الارض التي كانت المنازل مبنية عليها، ارضا مصادرة و"يمنع البناء عليها".

وهدمت قوات الاحتلال منازل الاسرى كرم المصري، وسمير الكوسا، ويحيى الحج حمد، عقب زرعها بالمتفجرات وتفجيرها، في 14 نوفمبر الماضي، فيما هدم منزل الاسير الاخر راغب عليوي قبل حوالي اسبوعين، في مدينة نابلس، بعد اعتقالهم الاربعة واتهامهم بتنفيذ عملية بيت فوريك شرقي مدينة نابلس وأدت لمقتل مستوطنين، مطلع شهر اكتوبر الماضي.

وجمعت حملة التبرعات التي اطلقت في مدينة نابلس، ما يقارب مليون شيكل، منها 809000 شيكل مبالغ نقدية، وما يقدر ب200 الف شيكل تتوزع ما بين مواد بناء واسمنت وقطعة ارض وغيرها من لوازم المنازل.

وقال عاشور إن الاحتلال منع الليلة الماضية عائلة احد الاسرى، من إزالة ركام منزلها المهدوم، مبلغا اياها: "ان اعدتم بناءها سنهدمها حالا".واطلقت النقابات في الضفة وعددها 8 نقابات الثلاثاء الماضي، حملة تبرعات منفصلة لصالح هذه المنازل، وتنتهي يوم غد الاربعاء.

وبين عاشور، إن المبالغ كلها وضعت كوديعة لدى اللجنة الاهلية التابعة لمحافظة نابلس، خوفا من مصادرتها من قبل الاحتلال، موضحا ان الاموال ستبقى تحت تصرف اللجنة التي ستتابع عملية استخدام الاموال لتسكين الاسر التي هدمت منازلها.وأشار الى أنه بعد تهديدات الاحتلال يرجح ان يتم شراء شقق سكنية جاهزة بدلا من اعمار المنازل.

وكالات