أسير اردني يدخل يومه " 36 " من الاضراب عن الطعام ومطالبات بالافراج عنه

23191594927749506016

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

طالبت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية، الحكومة الاردنية  بالاهتمام بقضية الأسرى ومتابعة وضع الأسير الأردني المضرب عن الطعام عبدالله أبو جابر.
ودخل أبو جابر يومه الـ36 في إضرابه المفتوح عن الطعام أمس، حيث يقبع حاليا في مستشفى الرملة الإسرائيلي نظرا لتدهور صحته جراء الإضراب الذي أعلن استمراره به إلى حين تنفيذ مطالبه.

وأشارت اللجنة في رسالة بعثتها إلى رئيس الوزراء عبدالله النسور قبل أيام ووصلت "الغد" نسخة منها، إلى احتجاز قوات الاحتلال منذ أيام الأسير الأردني المحرر منير طلال قاسم لعدة ساعات في معبر الكرامة - جسر الملك حسين، وإحالته لمراجعة جهاز الأمن الإسرائيلي الداخلي (الشاباك)، وذلك بعد شهرين من الإفراج عنه بعد إتمامه محكوميته.

وأدرجت اللجنة في رسالتها الرقم الوطني للأسير المحرر قاسم، مطالبة الحكومة بتأمين عودته إلى الأردن، وبمتابعة قضية أصغر أسير أردني في المعتقلات الإسرائيلية محمد مهدي، مؤكدة أن الأسرى الأردنيين في أمس الحاجة لمتابعات حقوقية وقانونية وتأمين زيارة أهاليهم لهم. من جهته، طالب الأسير أبو جابر بزيارة أهله والاتصال الهاتفي بهم، إضافة إلى مطلبه بتسليمه للأردن لقضاء بقية محكوميته في سجون بلده، بعد أن أمضى 15 عاما من مجموع حكمه حتى الآن، بما يفوق ثلثي محكومتيه البالغة عشرين عاما، استنادا إلى قوانين مصلحة السجون الإسرائيلية.

وكان أبو جابر بدأ إضرابا سابقا عن الطعام قبل 3 أشهر، واستمر 20 يوما، حيث زاره القنصل الأردني الذي تعهد بتقديم المساعدة له والضغط للإفراج عنه خلال "محكمة ثلثي المدة"، والتي كان مقررا عقدها في أيلول (سبتمبر) الماضي، ولكنها تأجلت. ويمر الأسير أبو جابر بوضع صحي صعب بسبب الإضراب، حيث يعاني من هبوط في الوزن وإرهاق جسدي وأوجاع في الرأس، وهو يقاطع عيادة السجن ويرفض تناول المدعمات والفيتامينات.

وكالات