الرئيس عباس : الجماهير خرجت بسبب الاحتلال ولا يمكننا ان نقول لهم لماذا خرجتم

12339260_1545132489110172_2117299160615978430_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أكد الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، أن الهبة الجماهيرية نجمت عن يأس الشباب الفلسطيني من استحالة تحقيق حل الدولتين، واقتحام المسجد الأقصى المبارك، وتواصل البناء الاستيطاني وانتشار الحواجز العسكرية.

وتابع الرئيس في كلمة له في احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي نظمته هيئة مكافحة الفساد في مسح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة: بدأت هبة جماهيرية مبررة، ولا نملك أن نقول للشباب لماذا أنتم خارجون؟ ولا أريد أن يدعي أحد أنه أخرق، خرجوا لأسباب عدة أولها أنهم بدأوا يشعرون باليأس من الدولتين، يتجولون لا يرون أساساً منطقياً لدولتين، فدولتنا غير موجودة، استيطان، حواجز، وبدأ اليأس يقترب إلى عقولهم، فبدأ يتراكم هذا الأمر، ولم يجدوا أماماً حلاً.

وأضاف الرئيس: لم يجد الشباب أمامهم حلاً، فالاعتداءات على الأقصى مستمرة، عام 2000 اندلعت انتفاضة لأن شارون اقتحم الأقصى، واليوم نفس الأمر يحدث، نحن لسنا ضد الزيارات التي ترتب مع الأوقاف الإسلامية، للحفاظ على الستاتيكو، فهذا اعتداء على حرمة اعتداء على مقدس.وأكد الرئيس أن الحكومة الإسرائيلية أبلغت السلطة الفلسطينية بأن العودة إلى الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين غير واقعية وغير ممكنة.

وأضاف الرئيس في كلمة له في احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي نظمته هيئة مكافحة الفساد في مسح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة: العودة للمفاوضات تقوم على وقف الاستيطان، والإفراج عن الأسرى، لدينا اتفاق رسمي على أسرى معتقلين قبل اتفاق أوسلو، ولكنهم رفضوا الإفراج عنه، ولم أكن أنا من اتفق معهم، بل أنه كان جون كيري، ومع ذلك نحن صابرين وصامدين ومتمسكين بحقنا ولن نتزحزح عن حقنا.

 

وكالات