المطران عطا الله حنا يلتقي بشيخ الازهر

20151014-12851328536972

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 أكد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنّا، أن الشعب الفلسطيني سيبقى يناضل من أجل الدفاع عن أرضه ومقدساته.وقال حنا في تصريحات اليوم الأحد، خلال زيارته للقاهرة،

إنه التقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف هو المؤسسة العريقة التي دافعت وتدافع عن قضايا الأمة العربية وعن القدس والمسجد الأقصى، حيث أطلعه على مشاركته في مسيرة من المسجد الأقصى إلى كنيسة القيامة التي شارك فيها طلبة مدارس القدس الثانوية من مسيحيين ومسلمين، في مبادرة تهدف إلى التلاقي والتفاهم وترسيخ ثقافة الانتماء للقدس والوحدة الوطنية والإخاء الديني.

وأضاف أن الدين هو جسر التعاون والمودة بين الشعوب، وأن القدس هي حجر الزاوية للمسلمين والمسيحيين على حد سواء، ولا يمكن التفريط فيها بأي حال من الأحوال.

وأكد المطران حنا أن مدينة القدس بقعة مقدسة من العالم، وتحتضن أهم المقدسات، ورسالتها الى أمتنا العربية بأن توحدوا وانبذوا الفتن وافشلوا المخططات المعادية التي تستغل الدين لأغراض لا دينية، بهدف النيل من أخوّتنا ووحدتنا القائمة بيننا منذ قرون.

وقال: إن شيخ الأزهر أكد خلال اللقاء على أن الأزهر يعي أبعاد القضية الفلسطينية ويهتم بكل تفاصيلها، ولا بد أن تكون هناك مصالحة فلسطينية تلم الشتات، لمواجهة تهويد القدس وطمس هويتها الإسلامية وتقسيم المسجد الأقصى المبارك.

يذكر أن المطران حنا شارك خلال زيارته للقاهرة، في الندوة العلمية حول التراث الإنساني الإسلامي والمسيحي في القدس، التي نظمتها مؤسسة الصداقة المصرية الفلسطينية، برعاية شيخ الأزهر.

وفا