بالفيديو : دحلان بضيافة بوتين في الكرملين

1242

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري :

شارك  محمد دحلان والقيادي السابق في حركة فتح  ، في اجتماع يترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مسرح مارينسكي في مدينة سانت بطرسبرج في روسيا.ويبدأ الرئيس بوتين في الفيديو مرحباً بالضيوف المشاركين في مراسم افتتاح منتدى الثقافة العالمي التابع لليونيسكو والذي يأتي ضمن احتفالات المنظمة بذكرى تأسيسها الـ 70 منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقال: "أصدقائي الأعزاء أحييكم وها أنتم ضيوف في الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، كما أوجه التحية للضيوف الأعزاء وممثلي الدول الصديقة لروسيا وأولئك الذين يولون للثقافة وعلى وجه الخصوص الثقافة الروسية اهتماما".

وأضاف "لم يكن بمحض الصدفة اختيار مسرح مارينسكي الاسطوري في مدينة سانت بطرسبرغ كموقع لعقد مراسم افتتاح منتدى الثقافة العالمي التابع لليونسكو وذلك ضمن احتفالات المنظمة بذكرى تأسيسها ال 70 والتي ستجري في منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري".

وتابع "أود توجيه الشكر والعرفان لكل من انضم إلينا لمشاركتنا هذا الحدث الذي يساهم في المحافظة على مسرح مارينسكي بفضل الدعم والمساندة التي يلقاها هذا المسرح وفرقته الموهوبة في سبيل تطوير اداءه مما يمنح الثقافة قوة تأثير على المجتمع الروسي والمجتمعات الأخرى فالعالم".

و مسرح "مارينسكي" هو مسرح تاريخي لأعمال الأوبرا الباليه في مدينة سانت بطرسبرج في روسيا، افتتح في عام 1860، وأصبح واحدا من أبرز المسارح الموسيقية في روسيا، في أواخر القرن التاسع عشر، حيث عرضت عليه روائع (تشايكوفسكي، وموسورجسكي، وكورساكوف،) للمرة الأولى.ويعتبر المسرح مقرا لفرق الباليه والأوبرا والأوركسترا تحمل جميعها اسم مارينسكي.

 

 

 

روسيا اليوم