تأكيد استبعاد ريال مدريد عن كأس اسبانيا

532

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أكدت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم مساء الخميس عقوبة الاستبعاد التي فرضت على ريال مدريد في مسابقة كأس إسبانيا، لإشراكه الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف في مباراة الذهاب التي فاز فيها على قادش بثلاثية لهدف.وجاء في بيان للجنة الاستئناف: "كل ناد مسؤول عن التحقق ما إذا كان لاعبوه مؤهلين للمشاركة"، رافضة الاستئناف الذي تقدم به النادي الملكي.

ويستطيع ريال مدريد اللجوء مجدداً إلى المحكمة الإدارية للرياضة من أجل البت في هذه المسألة.وكان تشيريشيف نال 3 بطاقات صفراء في المسابقة الموسم الماضي مع فياريال الذي كان معاراً إليه، وأشركه المدرب رافاييل بينيتيز بهدف إراحة بعض الأساسيين، وشاءت الصدف أن يفتتح التسجيل قبل أن يستبدله مطلع الشوط الثاني بعدما علم بنبأ عدم أهليته للعب.

وأعلن ريال مدريد أنه تقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار لجنة الاستئناف برفض الاستئناف الذي تقدم به واعتماد اقصائه من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال النادي الإسباني في بيان صادر عنه: "تلقى ريال مدريد قرار لجنة الاستئناف، وبدراستها تبين مجدداً أن اللاعب تشيريشيف لم يتم اخطاره بالعقوبة، وهي الطريقة الوحيدة لتدخل حيز التنفيذ"، وأضاف البيان: "لذا فإن النادي تقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية".

ووفقاً للجنة الاستئناف، فإن المادة 41 من القانون التأديبي للاتحاد تشير إلى أن الاخطار الشخصي بالعقوبة يمكن أن يتم من خلال النادي الذي ينتمي له اللاعب في ذلك التوقيت، لتصبح سارية، مشيراً إلى أن الاخطار تم "من خلال فاكس تم ارساله لمقر النادي (فياريال) الذي كان ينتمي إليه اللاعب في ذلك الحين".

وشددت على أن تلقي اللاعب اخطاراً شخصياً "ليس شرطاً" لصحته، وإنما "أن يتم الإخطار في محل الإقامة أو المقر الاجتماعي للنادي الذي ينتمي إليه اللاعب في ذلك الحين".

 

وكالات