الرئيس عباس : شعبي يتعرض الى هجمة جديدة من الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين

mahmud-abbas_650x400_41426688906

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 قال الرئيس محمود عباس إن  الشعب الفلسطيني يتعرض إلى هجمة جديدة من الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في إطار عدوانه المتواصل على حقوقه وأرضه ومقدساته المسيحية والإسلامية.

وأضاف  الرئيس في كلمة لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف يوم غد الخميس، إن 'الاحتلال يستهدف بشكل رئيس الأطفال والشباب، حماة الحلم وجيل المستقبل'.

وتابع: 'إننا وإذ نُحيى اليوم العالمي لحقوق الإنسان، نعيد التأكيد على التزامنا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ونناشد الدول والمؤسسات الدولية ذات العلاقة بأن تعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال والشباب، وضرورة مساءلة الاحتلال عن جرائمه، وأن تدعمنا في مسيرة الاستقلال وضمان كافة الحقوق الوطنية والفردية لأبناء الشعب الفلسطيني'.

وأضاف الرئيس أن فلسطين ستبقى الاختبار الأهم للمنظومة الدولية، ويجب على الدول أجمع الوفاء بالتزاماتها باحترام وضمان احترام القانون الدولي، وقطع أية روابط بين حكوماتها وهيئاتها وشركاتها مع الاستيطان ومنتجاته وقوات الاحتلال التي تقوم بحمايتهم، مطالبا بربط العلاقات مع إسرائيل بشرط التزامها بالقانون الدولي وبمدى تحقيقها للسلام.

وأوضح أبو مازن أن دولة فلسطين قررت إحياء هذا اليوم بشكل خاص في كل أنحاء مدارس الوطن؛ لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الطفل الفلسطيني، والتأكيد على حقه، أسوة بأطفال العالم، في الحياة بحرية وكرامة فوق تراب وطنه.

الوكالة الرسمية " وفا "