فلسطين تدافع عن وزيرة الخارجية السويدية وتصف تصريحات اسرائيل بحقها بالمخزية والوقحة

v722

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

ذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية  انها لم تتأخر في الوقوف دفاعاً عن وزيرة خارجية مملكة السويد فيما يتعلق بتصريحاتها الأخيرة أن إسرائيل تعدم الفلسطينيين دون محاكمات.

ووصفت الخارجية في بيان صحفي تعليقات نظيرتها الإسرائيلية "بالوقحة والمخزية"، والتي تفتقر إلى الدبلوماسية والرصانة عاكسة "الإنحطاط الأخلاقي" تماماً كما يعكسه جيشها في إعدامه للفلسطينيين خارج إطار القانون، أو في ترك الجرحى الفلسطينيين ينزفون حتى الوفاة.

وقالت الوزارة: إن الخارجية الإسرائيلية صبت جام غضبها على الوزيرة مارغوت فالستروم عندما أعلنت الأخيرة خلال نقاش في البرلمان السويدي أن إسرائيل تنفذ إعدام ضد الفلسطينيين المشتبهين بتنفيذ عمليات أو محاولات طعن دون محاكمة.

ورحبت وزارة الخارجية بتصريحات وزيرة خارجية السويد على الرغم من عدم اتفاقها تماماً مع كل ما قالته الوزيرة في معرض ردها في البرلمان السويدي، أن إسرائيل تملك الحق في الدفاع عن نفسها لكن إجراءاتها يجب أن تكون منضبطة وضمن سياق القانون، إلا أن شجاعة الوزيرة في التعبير عما يجول في عقول الكثير من الساسة الدوليين، بانتقادها الصريح لإسرائيل لمخالفاتها المتكررة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني إنما يمثل ظاهرة نوعية جديدة جريئة على المستوى الأوروبي، وجب تشجيعه ودعمه.

الخارجية الفلسطينية