الشرطة تعاملت مع أكثر من " 70 " جريمة الكترونية خلال العام الحالي

49-من-السعوديين-تعرضوا-لـ-جرائم-إلكترونية-خلال-عام

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 ألقت الشرطة القبض على شخصين مشتبه بهما بارتكاب جرائم الكترونية في قضيتين منفصلتين في رام الله وكشفت انها تعاملت مع 70 جريمة الكترونية منذ بداية العام الجاري.

في القضية الاولى، تلقت الشرطة شكوى من مواطنة من سكان محافظة الخليل قبل أسبوع تفيد بقيام مجهول بابتزازها وتهديدها بنشر صور شخصية لها عبر موقع "فيسبوك".

وقالت المشتكية انها أرسلت للشخص المجهول من خلال خط مواصلات الخليل - رام الله مبلغ 10 الاف شيكل كما أرسلت في عدة مرات مصاغ ذهبي قدّر بمائتي وخمسين غرام من أجل الكف عن ابتزازها.

وبمجرد تلقي الشكوى باشرت الشرطة المتابعة والبحث والتحري الالكتروني وبالاشتباه بشخص ادعى بأنه من سكان الداخل ولكن تبين بانه من طولكرم تم إحضاره وبفحص جهاز الكمبيوتر الخاص به عثرت الشرطة على صور المواطنة والتهديدات الصادرة من قبله.

ويستدل من التحقيقات ان المذكور استخدم شريحة اتصالات إسرائيلية في محاولة منه لمنع وصول الشرطة إليه. كما تبين بان المشتبه به فار ومطلوب للمباحث العامة منذ عام لوجود عدد كبير من القضايا المماثلة من خلال ابتزاز المواطنين ماليا. 

وفي القضية الثانية، قدم صاحب احد الفنادق في رام الله شكوى تفيد بقيام شخص مجهول بالحجز بالفندق والمبيت بقيمة 4 الاف دولار باستخدام بطاقة ائتمان. 

وبعد إجراءات البحث والتحري تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على شخص من قطاع غزة، اعترف بالتهمة المسندة اليه وأثبت الشرطة قيامه بحجوزات عديدة استخدم نفس الطريقة في أكثر من فندق.

هذا وأكد مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد عبد اللطيف القدومي بان وحدة الجرائم الالكترونية في شرطة المباحث العامة في المحافظة تلقت منذ بداية العام ما يقارب 70 شكوى بالتشهير والتهديد والابتزاز وإفساد الرابطة الزوجية باستخدام وسائل الاتصال والتواصل الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اسك، فايبر، وتس اب، وغيرها.

واكد العقيد القدومي ان الشرطة لن تسمح بالمساس بكرامة المواطنين وابتزازهم، كما ناشد كل من يتعرض لمثل تلك القضايا ضرورة تقديم شكوى فورا وعدم التعاطي مع محاولات الابتزاز.   

شرطة فلسطين