لأول مرة في قطاع غزة زراعة الفراولة بالطريقة المعلقة " فيديو وصور "

1449332706

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 تمكن مزارعان من قطاع غزة (أيمن صبح، وأكرم أبو خوصة)، من إنشاء ثلاثة بيوت بلاستيكية على مساحة ارض (3000) متر، وزراعتها بالفراولة العضوية بالطريقة المعلقة.

ومولت الممثلية الهولندية، هذا المشروع لأول مرة في قطاع غزة بمنطقة السيفا في بيت لاهيا، بعد تنفيذه في محافظة جنين وطولكرم وطوباس شمال الضفة الغربية، بهدف تعزيز قدرات المزارعين التصديرية.

والفراولة أو "التوت الأرضي" فاكهة مفضلة لدى الكثيرين، وهو نبات عشبي معمر، يعيش لعدة سنوات إذا ترك في الأرض وهي من المحاصيل ذات العائد الكبير، ويمكن بيع ثماره مجمدة أو مصنعة أو طازجة.

وتدخل "الفراولة" في كثير من الحلويات، كما انها تتميز بوجود نسبة عالية من فيتامين C، وتحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب.من جهته، قال المزارع أيمن صبح (42 عاما)، أن هذه تجربة ناجحة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولها مردود اقتصادي ومادي أفضل للمزارعين وعائلاتهم.

وأكد صبح أنها خالية من الأسمدة الكيماوية والأدوية وهي مفيدة للمواطن بشكل مضمون، بحيث يتناول ثمار صحية ومفيدة للجسم، لافتً إلى أن هذه التجربة اقل تكلفة للمزارع، من حيث المعدات التي تستخدم في العمل بهذا المحصول، وتدوم وقت من الزمن.ودعا كافة مزارعي الفراولة بضرورة العمل بهذه الطريقة التي هي "اقل تكلفة وأفضل صحياً" للمواطن والمزارع.

وكالة فراس