المالكي : اسرائيل تستغل وضع الدول العربية ويجب علينا اللا نقف مكتوفي الايدي

441 (58)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن إسرائيل تحاول استغلال ما يجري في الدول العربية ضد القضية الفلسطينية، متجاهلة في ذلك القوانين والمعاهدات الدولية.

 

 

وأضاف المالكي خلال لقاء مع اذاعة موطني اليوم الخميس، أن اسرائيل تطبق أبشع صور التعذيب ضد الفلسطينين من هدم منازل واغلاق المدن.

 

 

وقال المالكي أن "نتنياهو يحاول أن يتحدث في السلام الاقليمي ويلغي أي حديث مع الجانب الفلسطيني"، مضيفاً يريد بذلك الغاء القضية الفلسطينية، عن طريق تحسين علاقته مع الدول العربية.

 

 

وتابع المالكي "يجب على الدول العربية أن تحدد علاقتها مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، ويجب ألا تكون على حساب القضية الفلسطينية، وسنتابع ذلك مع الأمانة العامة للدول العربية".

 

 

وأضاف المالكي أن المجتمع الدولي قلق لما يحصل في سوريا والعراق وأفعاد داعش، أما الاحتلال الاسرائيلي فهو المستفيد الأول من النتائج الكارثية على حساب القضية الفلسطينية.

 

 

وأوضح المالكي أن البيت الأبيض أخرج بيانا يتحدث عن العقوبات التي تقوم بها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ولكنه ضعيف"، مطالبا بتجميع قوانا الداخلية وتكوين حلفاء جدد، وتفعيل علاقتنا مع الدول التي تقف معنا، والوقوف على مسارات جديدة، والبحث عن موجعة لاسرائيل في المجتمع الدولي وإخضاعها للقانون الدولي.

 

 

وقال المالكي يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي في المجتمعات الدولية، وعلى كل الفصائل تحَمل مصير الشعب الفلسطيني، معربا عن قناعته بضرورة خلق حالة ضغط على اسرائيل والتأثير على قرارات المجتمع الدولي، مضيفاً  "في الماضي تحركنا للبرلمانات الأوروبية ونجحنا، واليوم يجب أن نتحرك تجاه الحكومات الدولية كي تساندنا ضد الاحتلال الاسرائيلي".

وكالات