الاحتلال يتسلل فجرا ويفجر منزل الاسير " عليوي " بمدينة نابلس " صور وفيديو "

12289723_778355565643043_564776726705102704_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 
 
أقدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (3-12) على نسف منزل الأسير راغب عليوي، في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يومين من مصادقة المحكمة الصهيونية العليا على قرار الهدم.
 
وأفاد شهود عيان ، أن قوات الاحتلال تسللت إلى المنزل من النقطة العسكرية المتواجدة على قمة جبل جرزيم، ودارت مواجهات بينها وبين عشرات المواطنين الذين كانوا يرابطون أمام المنزل لمنع تنفيذ قرار الهدم.
 
وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال، أخلت سكان البناية التي تتواجد فيها شقة الأسير عليوي، في منطقة الضاحية العليا، ونقلتهم إلى أحد المنازل المجاورة، قبل أن تزرع عبوات ناسفة داخل الشقة.
 
وذكر سكان محليون إنه تم تفجير المنزل في الرابعة والنصف فجرا بالتوقيت المحلي، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بالشقق والبنايات المجاورة.وقالت والدة الأسير: "الحمد لله، على كل حال، كله فداء لراغب".
 
يذكر أن منزل الأسير عليوي عبارة عن شقة في بناية متعددة الشقق يقطنها حوالي 50 فردا هم عائلات أشقائه.كانت قوات الاحتلال سلمت عائلة الأسير عليوي قبل شهر ونصف قرارا بهدم منزلهم في منطقة الضاحية بمدينة نابلس، وأمهلتهم يومين للاعتراض لدى سلطات الاحتلال، وبعد رفض اعتراضهم توجهوا للمحكمة العليا التي صادقت قبل يومين على قرار الهدم.
 
يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت عليوي قبل شهرين، ووجهت له تهمة ترؤس الخلية القسامية التي نفذت عملية إطلاق النار التي وقعت مطلع شهر تشرين الأول الماضي قرب مستوطنة "ايتمار" شرق نابلس، وأسفرت عن مقتل مستوطن يعمل ضابطا في الجيش الصهيوني وزوجته.
 
وهدمت قوات الاحتلال قبل نحو ثلاثة أسابيع منازل تعود لثلاثة أسرى من أعضاء الخلية ذاتها، وهم كرم المصري ويحيى الحج حمد وسمير الكوسا، وذلك بعد يومين من مصادقة المحكمة العليا على قرارات الهدم.
 
 

وكالات