الامن الاردني يعلن عن القبض على قاتلي رجلي الامن يوم أمس

darak

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

اعتقلت السلطات الأردنية 3 أشخاص قتلوا شرطيين أردنيين بإطلاق النار عليهما شمالي المملكة، وفق ما أعلنت مديرية الأمن العام الأردني في بيان، الأربعاء.

وأفادت المديرية في بيانها أن التحقيق في القضية كشف أن الموقوفين قتلوا رجلي الشرطة بدافع "الانتقام" لمقتل شقيق أحدهم.وأوضح البيان أن "الاشتباه انحصر بثلاثة أشخاص، حيث تم ضبط كمية من الذخائر والأدوات الحادة أثناء تفتيش منازلهم، وتبين أن أحدهم شقيق لشخص توفي إثر عملية دهم أمنية".

وأضافت المديرية أنه تأكد "تورط هذا الشخص والاثنين الآخرين، وهما ابن عم له وصديق لهما، في التخطيط لارتكاب الجريمة وتنفيذها، واعترفوا بالتخطيط لقتل أي من رجال الأمن انتقاما لمقتل شقيق الأول".

وتابع البيان أن الرجال الثلاثة اختبأوا بين الأشجار قرب الطريق العام، و"حال مرور الدورية التي تواجد فيها الشهيدان أقدم الجناة على إطلاق النار من سلاح أوتوماتيكي (كلاشنكوف) باتجاه الدورية ولاذوا بالفرار".

وأشار إلى أنه تم "ضبط السلاح الذي ارتكبت به الجريمة والعثور بدلالة الجناة على الأغلفة الفارغة من موقع الإطلاق".وقتل النقيب جمال الدراوشة والعريف أسامة الجراروة منتصف ليلة الثلاثاء، إثر إطلاق نار كثيف على مركبتهما في محافظة إربد (89 كلم شمال عمان).             وتقع إربد على مقربة من الحدود السورية التي غالبا ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا أو تهريب المخدرات.

 

وكالات