الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

thumb

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين عدداً من المواطنين في مداهمات طالت عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة.وقالت مصادر أمنية لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب نور الدين عارف الطردة (18 عاما) من بلدة تفوح غرب مدينة الخليل

 ويزن عماد الزيدة (22 عاما) من مخيم الفوار، إضافة إلى الشبّان محمد حمدي أو ماريا (42 عاما) وأحمد عيسى اصليبي (19 عاما) وخضير يوسف عوض (19 عاما) من بلدة بيت أمر.

وفي بلدة إذنا غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد موسى أبو جحيشة (20 عاما) بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته.وحسب المصادر الأمنية فإنّ قوّات الاحتلال فتّشت عشرات المنازل خلال مداهمات نفذتها في يطا، بني نعيم، سعير، ومخيمي الفوار العروب وبيت أمر وتفوح.وفي بلدة تفوح داهمت قوّات الاحتلال منزل الأسير طه حسين الطردة، الذي اعتقلته قوات الاحتلال أمس الأحد بزعم تنفيذه عملية طعن في مدينة القدس.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى منزل الشهيد محمد إسماعيل الشوبكي في مخيم الفوار جنوب الخليل وأجرت مسحا للمنزل واستجواباً لعائلته.فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل منتصف الليل الطفل وجيه هيثم الخطيب (14 عاما) على حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقالت عائلة الطفل لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال احتجزت خال الطفل على الحاجز خلال محاولة دخوله مدينة القدس، وطلبت منه تسليم ابن شقيقته الطفل وجبه.

وأشارت العائلة إلى أن خال الطفل يحمل بطاقة إقامة في القدس، لافتة إلى إصرار الاحتلال على احتجازه مقابل تسليم الطفل، ما حدا بالعائلة لتسليمه على الحاجز، حيث قام الجنود باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة حملة اعتقالات غير مسبوقة في صفوف الأطفال، حيث بلغ عدد الأطفال دون سن الـ 18 عشرة قراية 350 طفل في سجون الاحتلال.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت طالب جامعي وداهمت منازل تعود لأقاربه ونصبت كمائن في مناطق مختلفة من البلدة.

وقال شهود عيان لصفا إن قوات الاحتلال داهمت منطقة مسجد الراشدين في بلدة اليامون منطقة أبو زريق وداهمت منزل الشاب أويس مازن نواهضة والذي لم يمض على تخرجه من كلية الهندسة في جامعة خضوري سوى أيام وفتشت المنزل واعتقلته قبل نقله إلى جهة مجهولة.

وكان نواهضة اعتقل في السابق على خلفية نشاطه في حركة حماس ، كما داهمت قوات الاحتلال منازل مجاورة لمنزل نواهضة وفتشتها وأخرجت أصحابها في العراء وتمركزت في البلدة حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

وداهمت قوات الاحتلال فجر الاثنين منزلي شهيدين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.وذكرت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال داهمت منزلي عائلتي الشهيدين علاء خليل حشاش وأشرقت طه قطناني في مخيم عسكر الجديد شرق المدينة.

وكان كل من حشاش وقطناني قد استشهد قبل أسبوع برصاص الاحتلال على حاجز حوارة جنوب المدينة، بدعوى محاولتهما تنفيذ عمليات طعن.وقال والد الشهيدة أشرقت قطناني لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال طالبته بالكف عن التحريض ضد الاحتلال من خلال التعبير عن فخره بابنته الشهيدة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال قامت بجمع معلومات عن المنزل، متوقعا أن يكون ذلك تمهيدا لهدمه.

من ناحية ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من مدينة نابلس.وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي المخفية في المدينة، واعتقلت الشاب بهاء الدين تيسير ممدوح عبد الحق (25 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

 

نقلا عن صفا