الامارات ترد على اسرائيل بخصوص تصريحاتها عن سفارة في "أبو ظبي "

143983143

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

   قالت مديرة إدارة الاتصال بوزارة الخارجية الإماراتية مريم الفلاسي، إن أي اتفاقات بين منظمة آيرينا للطاقة المتجددة وإسرائيل كإحدى الأعضاء، لا تمثل أي تغيير في موقف الإمارات أو علاقاتها بإسرائيل.

  وأكدت الفلاسي أن وكالة أيرينا منظمة دولية مستقلة تعمل وفق القوانين والأنظمة والأعراف التي تحكم عمل هذه المنظمات.وآيرينا هي منظمة حكومية دولية لتشجيع اعتماد الطاقة المتجددة على نطاق العالم. تهدف إلى تسهيل نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة وتوفير الخبرة للتطبيقات والسياسات.

  واختتمت الفلاسي تصريحها بالقول "إن مهام البعثات المعتمدة لدى أيرينا تنحصر بالشؤون المتعلقة بالتواصل والتعامل مع الوكالة، ولاتتعداها بأي حال من الأحوال إلى أية أنشطة أخرى، ولا ترتب على الدولة المضيفة أي تبعات فيما يتصل بعلاقاتها الدبلوماسية أو غيرها".يذكر أن مجلس إدارة آيرينا كان قد عقد دورته العاشرة في أبوظبي يومي 24 و25 نوفمبر الحالي.  

ويأتي هذا التوضيح الإماراتي بعد أن قال دبلوماسيون اسرائيليون الجمعة إن إسرائيل تعتزم فتح بعثة على مستوى دبلوماسي لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي وسيكون هذا أول مكتب تمثيل لها يقام علانية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  ولن يكون المكتب بعثة كاملة لكنه سيتألف من دبلوماسي ملحق بوكالة الطاقة المتجددة. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يستقر فيها مسؤول من وزارة الخارجيةالإسرائيلية في هذه الدولة الخليجية بصفة دائمة.وأكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إمانويل نحشون النبأ الذي نشرته أولا صحيفة هاآرتس الإسرائيلية وقال ثلاثة مسؤولين دبلوماسيين لرويترز إنه يجري تنفيذ 

(وكالات)