يعلون : اعتقلنا المئات من الفلسطينين ولا يوجد نية لاعادة احتلال الضفة الغربية

Defense-Minister-Yaalon-visit-the-Sinai-border

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، صباح اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت مؤخرًا 800 فلسطيني في الضفة الغربية، ومنهم من اعتقلوا إداريًا.

وقال يعالون في تصريحاته، إن الكثير من الأسئلة تطرح حول 'موجة الإرهاب' الأخيرة وعن طرق محاربتها، البعض يسأل عن منع العمال الفلسطينيين من دخول الأراضي الإسرائيلية، وآخرون يسألون إذا ما كان هدم بيوت منفذي العمليات يشكل قوة ردع في وجه الآخرين. وصرح يعالون أن 'أولئك الذين يطلبون استخدام القوة المفرطة الآن، كلامهم غير مبني على تفكير أو دراسة جيدة'.  

وذكر يعالون أن الوضع اليوم مشابه للوضع أيام العدوان على قطاع غزة، وانتقد كل الأصوات التي تطالب الحكومة الإسرائيلية باجتياح الضفة الغربية، 'سمعنا من يطالب بالاجتياح، الإبادة والتدمير أقوال غير مسؤولة ولا تتعامل مع لب الموضوع، هذه شعارات فارغة'.

وجاءت أقوال يعلون في افتتاح برنامج الأمن القومي والديمقراطية في المركز الإسرائيلي للديمقراطية.وفي وقت سابق، بلورت أجهزة الأمن الإسرائيلية سلسلة من التسهيلات للسلطة الفلسطينية وتقوية أجهزة أمنها، تتضمن المزيد من الأسلحة لأجهزة الأمن الفلسطينية، وتسهيلات أخرى في منح تصاريح العمل داخل الخط الأخضر، في حين ترتفع أصوات تطالب بتنفيذ حملة مماثلة لحملة 'السور الواقي' في الضفة الغربية.

ويتفق محللون إسرائيليون على وجود فجوة كبيرة بين المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل، وهو ما يبدو على أنه تحميل للمستوى السياسي المسؤولية عما تؤول إليه الأوضاع.

 
 

عرب 48