تعاون روسي اسرائيلي بقصف اهداف في الاراضي السورية

Two_F-15I_Ra\'am

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قصفت طائرات حربية إسرائيلية بنحو سبعة صواريخ أهدافا تابعة لميليشيا "حزب الله" في سفوح جبل قاسيون بالقرب من دمشق.ونقل موقع "إيلاف" عن مصدر أمني في تل أبيب لم تسمه، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أهدافًا يقال إنها تابعة لميليشيا "حزب الله" في سفوح جبل قاسيون بجانب مراكز تموضع "اللواء الرابع" الذي يضم القوات الخاصة التي يقودها "ماهر الأسد".
وبحسب مصدر إيلاف، تم القصف ليل الاثنين الثلاثاء، وتقول إسرائيل أن "حزب الله" يخزن هناك صواريخ روسية حديثة مضادة للدبابات بإمكانها اختراق دبابات "ميركافا 4" الإسرائيلية، وأن الصواريخ وصلت للميليشيا دون علم الجانب الروسي، وقرار تدميرها تم في لحظة الكشف عنها.

تقاسم روسي اسرائيلي 
هذا ومن المعروف أن إسرائيل وروسيا تنسقان الطلعات الجوية في الأجواء السورية، وأن تدريبات مشتركة جرت لترتيب الأمر وتفادي مواجهة جوية بينهما، كما رفض المصدر القول إذا كانت إسرائيل أبلغت روسيا هدف الضربة أم أنها اكتفت فقط بالتنسيق.
وكانت روسيا كشفت عن تفاصيل "خط ساخن" بينهما وتدريبات جوية مشتركة قاما بها لتفادي تصادم عارض لطائراتهما في سماء سوريا.

عدة غارات
وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت غارات عدة على مواقع في سورية، خلال الأعوام القليلة الماضية. ويعلن مسؤولون إسرائيليون أن الهدف منها هو تدمير أسلحة يعتزم النظام تسليمها إلى حزب الله.
وفي 7 كانون الأول الماضي، استهدفت الطائرات الإسرائيلية منطقتين في الديماس وقرب مطار دمشق الدولي، كما استهدفت بغارة جوية يوم 18 كانون الثاني الماضي موقعاً بمزرعة الأمل في محافظة القنيطرة جنوب غرب سورية، ما أدى إلى مقتل ستة من عناصر حزب الله اللبناني بينهم قياديون، وعناصر من الحرس الثوري الإيراني.

وكالات