الاحتلال : سنفتش كل سيارة تمر عبر الطريق المؤدي ما بين "بيت لحم والخليل "

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، مساء اليوم الأحد، عن فحوى قرار أصدره الجيش الإسرائيلي أول من أمس الجمعة، وبدأ بتطبيقه منذ الأمس، يقضي بتفتيش المركبات الفلسطينية التي تمر على الشوارع المختطة بين محافظتي بيت لحم والخليل.

وذكرت الصحيفة أنه تقرر أيضًا تكثيف الحواجز بالضفة الغربية والقيام بعمليات تفتيش "استفزازية" على طرقات الضفة بالإضافة لإغلاق بعض الطرقات والتي لا يمكن وضع نقاط مراقبة عليها.

كما يدرس الجيش تشييد جدران على الطريق ما بين بيت لحم والخليل وذلك لتلافي إلقاء الحجارة والحارقات بالإضافة لتكثيف نقاط المراقبة.ونقل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قوله إن الجهود منصبة على منطقة الخليل مشيرًا إلى إمكانية تحقيق الهدوء هناك كما حصل بالقدس المحتلة.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قد أعلنت عن إيعاز رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى قوات الأمن بتكثيف نشاطاتها في الخليل جنوب الضفة الغربية، موضحةً أنه أمر بتفتيش المنازل وتطويق بعض المناطق "لمنع انطلاق المزيد من الهجمات من تلك المنطقة".

وأكدت أجهزة أمن الاحتلال فشلها حتى اللحظة في التصدي لموجة العمليات الفردية التي ينفذها شبان فلسطينيون والتي تصاعدت وتيرتها بشكل كبير منذ الأول من أكتوبر الماضي، وأسفرت عن مقتل 21 إسرائيليا وإصابة نحو 230 آخرين بينهم 20 بجراح خطيرة.

وكالات