فلسطين تحصل على العضوية الكاملية في منظمة دول التعاون الاسلامي

12234885_807474512711762_3294200930451585755_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 
 
 أعلن وزير الصحة د. جواد عواد عن حصول دولة فلسطين على العضويةالكاملة في مجلس وزراء صحة دول منظمة التعاون الإسلامي.وجاء ذلك خلال المؤتمر الخامس لوزراء صحة دول منظمة التعاون الإسلامي والذي إنهى أعماله الخميس الماضي بمدينة إسطنبول التركية بمشاركة 55 دولة إسلامية.
 
وكان الوزير عواد شارك في أعمال المؤتمر على رأس وفد دولة فلسطين ضم وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي حيث إستعرض خلال كلمته ماتمارسه سلطات الإحتلال وقطعان المستوطنين من إعتداءات متواصلة ضد الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف وإنتهاكها الصارخ لللقوانين الدولية وإقتحامها المتكرر للمستشفيات وقتلها للمرضى مطالبا المؤتمر بإدانة الإحتلال وممارسته الإرهابية.
 
من جانب أخر عقد وزير الصحة إجتماع مع وزير الصحة التركي محمد أوغلو تم خلاله الإتفاق على تعزيز التعاون الطبي في مجالات زراعة الكبد النخاع الشوكي إضافة الى إعتماد برامج مشتركة لتدريب الطواقم الطبية الفلسطينية.
 
كما وعقد الوزير عواد على هامش أعمال المؤتمر عدد من اللقاءات والإجتماعات الثنائية شملت وزراء الصحة في دول الإمارات والمملكة العربية السعودية والسودان واليمن تم خلالها الإتفاق على تعزيز التعاونالعمل المشترك بما يتعلق بالقضايا الطبية والصحية.
 
يذكر بأن تركيا تترأس حاليا مؤتمر وزراء صحة دول منظمة التعاون الإسلامي والذي شارك فية أكثر من 350 شخصية من 55 دولة حيث أدان المؤتمر في توصياته النهائية إعتداءات جيش الإحتلال وممارساته الإرهابية ضد المراكز و الطواقم الطبية والمسعفين.

الصحة الفلسطينية