الحكومة : تدين اقتحام الاحتلال لمقر اذاعة الخليل وتعتبره سلوك اجرامي ومخالف للقانون الدولي

12237943_765891033540054_2602644215970035310_o

موقع رام الله الاخباري : 

 اعتبر أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك، أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مقر إذاعة 'راديو الخليل'، وإتلاف وتخريب محتوياته، استمرارا للسلوك الإجرامي وإمعانا من حكومة الاحتلال في انتهاك القانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

وقال أبو دياك في بيان صحفي اليوم السبت، إن اغلاق إذاعة 'راديو الخليل'، اعتداء صارخ على حرية الصحافة والإعلام والرأي، ويأتي في إطار سعيها لقمع صوت الحق وحجب وسائل الإعلام ومنع نشر حقيقة الجرائم البشعة المتواصلة، التي ترتكبها دولة الاحتلال.

وشدد على ضرورة وقوف المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والاقليمية المعنية بحرية الصحافة والإعلام والنشر والمنظمات الحقوقية والقانونية، عند مسؤولياتها وإعلاء صوتها لكبح جماح التطرف والارهاب الاسرائيلي وجرائمه المنظمة تجاه شعبنا ومؤسساته الصحفية والإعلامية، والوقوف إلى جانب شعبنا في تصديه للعدوان الاسرائيلي المتواصل.

وجدد دعوة الحكومة لدول العالم الحرـ إلى دعم نضال شعبنا للحصول على حقه في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وفقا لأحكام القانون الدولي ومبادئ الشرعية الدولية، وتقديم مرتكبي جرائم الحرب والعدوان الإسرائيليين إلى العدالة الدولية.