أبرز ما قرره جيش الاحتلال للرد على عمليات يوم أمس

article-4452fb96-fc85-4b87-8c0b-967be5b900e9-6UV1vNGX8-HSK1-789_634x422

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قرر الجيش الإسرائيلي الجمعة تقييد حركة الفلسطينيين على مفرق "غوش عتصيون" والطرق القريبة، عقب عملية الأمس التي قتل فيها إسرائيليان وأصيب 5 آخرون بجراح.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن القرار جاء ضمن سلسلة قرارات اتخذها وزير الجيش موشي يعلون وقائد الجيش غادي آيزنكوت خلال جولة تفقدية لمكان العملية شمالي الخليل.

وتقرر تقييد حركة الفلسطينيين بالمنطقة مؤقتاً فيما جرى استدعاء قوات عسكرية إضافية لتأمين الطرق القريبة من تجمع المستوطنات الأكبر جنوبي الضفة.بالإضافة إلى ذلك سيعمل على تشييد جدار على مقطع من الطريق في محاولة للحد من عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقات وعمليات الدهس.ودعا مجلس مستوطنات غوش عتصيون المستوطنين المسلحين إلى التطوع لمرافقة حافلات رياض الأطفال والمدارس أثناء تنقلها في المنطقة.

تأتي هذه القرارات غداة قرار أصدرته الإدارة المدنية والقاضي بسحب 1200 تصريح من سكان الخليل من فئة تصاريح "الإغراض الخاصة"، بعد تنفيذ أحد سكان المحافظة لعملية الطعن أمس جنوبي تل أبيب، وكان يحمل تصريحاً من ذات النوع.وقتل 4 إسرائيليين وأصيب 6 آخرين أمس الخميس في أعنف موجة عمليات تشهدها منذ بداية انتفاضة القدس والتي انطلقت في مطلع أكتوبر الماضي.

 

 
 

نقلا عن صفا