تعليمات من الدفاع المدني الفلسطيني لتفادي أي مخاطر نتيجة المنخفض القادم الى البلاد

موقع رام الله الاخباري :

دعت المديرية العامة للدفاع المدني ، المواطنين إلى ضرورة إعداد التجهيزات اللازمة لتفادي المخاطر الناتجة عن حالة عدم الإستقرار الجوي وتقلبات الطقس ، واتباع الإرشادات المتعلقة بالوقاية والسلامة والجاهزية للتعافي من الحوادث .

الأخوة سائقي المركبات 1- الإشادة بالسائقين تقيدهم بكافة قوانين حركة السير والمرور وتجنب السرعة بشكل عام وأثناء تساقط الامطار . 2- تفقد المركبات وعمل الصيانة اللازمة لها ومراعاة والسفر وقيادة المركبة بحذر للحد من الانزلاق وفقد السيطرة عليها اثناء السير . 3- تجنب الدخول لتجمعات المياه على الطرق كي أنك لا تعلم عمقها ومخاطرها . 4- تجنب قطع مجرى السيل والمياه لأنه قد يدفع المركبة لمنطقة خطرة .

الأخوة المواطنين 1- الانتباه وعدم السماح للأطفال الخروج من المنازل وحدهم وتوعيتهم بالمخاطر . 2- التأكد من سلامة تمديدات الغاز والكهرباء وعمل الصيانة اللازمة لها . 3- ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة في المناطق المنخفضة . 4- على المواطنين القاطنين في المناطق القريبة من مجاري السيول عدم التهور والإندفاع للمخاطر . 5- تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح ، خصوصاً على أسطح البنايات والمنشئات . 6- تنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات ؛ للحد من تدفق المياه إلى المنازل .

أخواتنا ربات المنازل 1- الانتباه للأطفال ومنعهم من العبث في مسببات الحرائق والمواد القابلة للإشتعال . 2- عدم ترك ووضع المواد المسببة للحرائق والقابلة للإشتعال في مسار الحركة داخل المنازل أو في متناول أيدي الأطفال . 3- تجنب الحمل الزائد والترشيد في إستخدام الكهرباء وإستخدام الإنارة البديلة \"النيون الشاحن\" . 4- في حالة عدم توفر الإنارة البديلة إستخدام الشموع بطريقة صحيحة وإبعادها عن المواد القابلة للإشتعال ومراقبة الأطفال ومنع إقترابهم منها .