نتنياهو : سرايا القدس تتحمل مسؤولية عملية الخليل ويجب على" محمود عباس " التنديد بها

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

وصف رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو منفذ عملية الخليل الجمعة الماضية بـ\"السافل الارهابي\".واتهم نتنياهو الجهاد الاسلامي بالوقوف خلف العملية معتبراً ان ما حصل جريمة فظيعة ومأساة مزدوجة على حد تعبيره .وقارن اليميني نتنياهو بين التفجيرات في فرنسا وعملية المقاومة في الخليل قائلاً :\"وساعات معدودة بعد العملية الإرهابية في عوتنيئيل, نفذ إرهابيون عملية إرهابية وحشية في باريس وقتلوا أناسا أبرياء. في إسرائيل وفي فرنسا على حد سواء الإرهاب هو الإرهاب وما يقف وراءه هو التطرف الإسلامي ورغبته بقتل ضحاياه.\"

وزعم في جلسة حكومته :\" آن الأوان للعالم أن يصحو ويتوحد من أجل دحر الإرهاب. آن الأوان للدول أن تدين الإرهاب الذي يمارس ضدنا كما هي تدين الإرهاب في أي مكان آخر. \"وهاجم نتنياهو الرئيس ابو مازن لعدم ادانته العملية المذكورة مطالبا اياه بادانتها \"كارهاب\" كما ادان التفجيرات في فرنسا .

واعتبر نتنياهو ان الرئيس ابو مازن هو المحرض الرئيسي لما يحصل , وقال :\"عليه ان يحرب التحريض الذي يحركه\".وتباكى نتنياهو مجددا في حديثه حيث اعتبر ان المستوطنات ليست سببا لعمليات اطلاق النار في الضفة والهبة الجماهيرية الحالية لكن الرغبة الفلسطينية بتدمير اسرائيل هي المحرك وفق زعمه .

\"version4_01_edb05b8914e6f82a8d81e34c276c17d7_15\"