بالفيديو : وحدات القتل الاسرائيلية اقتحمت مستشفى الخليل وقتلت شابا فلسطينيا

موقع رام الله الاخباري :

استشهد فجر الخميس الشاب عبد الله عزام الشلالدة (25 عامًا) من بلدة سعير شمال الخليل، أثناء تصديه لمحاولة قوة من المستعربين اختطاف ابن عمه الجريح عزام عزات شلالدة من المستشفى الأهي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.وأفادت مصادر من العائلة لوكالة \"صفا\" أنّ قوّة من وحدات المستعربين اقتحمت الغرفة التي يتواجد فيها الشاب شلالدة المصاب برصاص المستوطنين قبل أكثر من أسبوعين لاعتقاله، وحاول الشاب عبد الله التصدي لهم، لكنّهم أطلقوا الرصاص صوبه واستشهد على الفور.وتمكنت القوة المستعربة من اعتقال المصاب شلالدة ونقله إلى جهة مجهولة.

وقال مدير المستشفى جهاد شاور  إن مجموعة من القوات الخاصة \"المستعربين\" اقتحمت المستشفى متنكرين بزي عربي وكانوا يجرون شخصا متنكرا بزي امرأة يظهر أنها حامل، لكنهم تجاوزوا قسم الولادة، وتحركوا باتجاه قسم الجراحة.وأضاف أن المقتحمين أشهروا السلاح في وجه كل من كان في القسم، وقاموا بتقييد الجريح عزام شلالدة، قبل أن يخرج إليهم ابن عمه عبد الله، وقد كان يتوضأ استعدادا لصلاة الفجر.

وأفاد أن القوة أطلقت النار بشكل مباشر على عبد الله، وأصابوه بشكل مباشر، مما أدى إلى استشهاده على الفور، ومن ثم انسحابهم بشكل سريع من المكان، مصطحبين معهم الجريح عزام.يشار إلى أن الأطباء والممرضين والعاملين في المستشفى نظموا اعتصاما احتجاجا على اقتحامه من قبل المستعربين وتنفيذ جريمة قتل بداخله.

من جهته، قال وزير الصحة جواد عواد إن إعدام الشاب الشلالدة برصاص قوة وحدة المستعربين الإسرائيلية، داخل المستشفى الأهلي بالخليل، دليل واضح على أن إسرائيل لا تقيم وزناً لكل المواثيق الدولية والإنسانية.وأضاف عواد، في بيان صحفي، صباح اليوم الخميس، أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الكاملة لحماية شعبنا من آلة القتل الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الصمت الدولي على اقتحام المستشفيات الفلسطينية أدى لزيادة وتيرة هذه الاقتحامات، بل وإعدام مرافقي المرضى داخل المستشفيات.وناشد وزير الصحة العالم الحر ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل الفوري لوقف الإرهاب الإسرائيلي، وحماية المرافق الصحية والمرضى من عدوان جيش الاحتلال.

المصدر : وكالة صفا

[video width=\"426\" height=\"320\" mp4=\"http://www.ramallah.city/uploads/images/2015/11/12240579_1221587794521836_1455162061_n.mp4\"][/video]