طفلة فلسطينية يطاردها المستوطنون ويدعون لطردها من روضتها

موقع رام الله الاخباري | ترجمة وكالة صفا :

دعا مستوطنون -أهالي تلاميذ إسرائيليين-بإحدى الروضات بالنقب المحتل إلى طرد طفلة فلسطينية من روضة أطفالهم بحجة أنها عربية.وقالت صحيفة \"هآرتس\" العبرية إن مجموعة من المستوطنين تداولوا في محادثةٍ جماعية على تطبيق\"واتس آب\" الإلكتروني دعوةً لطرد الطفلة (نورة 3 أعوام) من قرية حورة بالنقب المحتل وهيالفلسطينية الوحيدة في روضة أطفالهم.

وقال هؤلاء في محادثاتهم إنه إذا كان هناك طفل عربي في الروضة فقد حان طرد تلك الحثالة\".وأضافوا ضمن نقاشهم عن أوضاع الذعر التي ناقشوها حول عمليات الطعن في القدس والمستوطنات،أنه \"لا مكان لهؤلاء الأطفال العرب في الدولة اليهودية\".وكتب أحدهم: \"اذهبي يا نورة إلى سوريا فستجدين من يُحبك هناك، وبشار الأسد ينتظركِ أيضًا\"-يقصدالموت جراء الصراع الدائر في سوريا.

أما حامد، والد الطفلة نور فأكد أنه خائفُ على طفلته ويعتزم نقلها إلى روضةٍ أخرى، \"بعدما ملئت بأفواهتعشق العنصرية\". ونقلت الصحيفة عن والد الطفلة: \"أصابني توتر شديد عندما قرأت المحادثة الجماعية على واتس آب،لقد اهتزت أعصابي لذلك، فهم حتمًا يتحدثون عن طفلتي، فهي الفلسطينية الوحيدة في تلك الروضة\".

\"9998635552\"

وقال حامد إنه أرسل بنسخة من تلك المحادثات إلى إدارة الروضة، مشيرًا إلى أنه \"لن يبقى مكتوفالأيدي حيال تهديد طفلته\". وأضاف حامد، أنه دخل إلى تلك المحادثة الإلكترونية وكتب: \"سأنشر ذلك في الإعلام\"، إلا أن أحدالأهالي ردَ حرفيًا: \"تبًا لك ولوسائل الأعلام العربية أيها الكلب، آمل أن نحرق قريتك قريبًا\".ولم تهدأ تلك المحادثة؛ فقد كتب أحد الأهالي: \"لقد حان وقف الدعم المالي عن أولئك العرب ومنعهممن التعليم، يجب أن تغلق قراهم حتى يموتون من الجوع\".

وأضاف أحد أولئك المستوطنين: \"أنا سأخبرك من تكون يا حامد: أنت عبدٌ لبني يهود\". وقال: \"هيا يا أيهاالأهالي المسجلين في المحادثة! انتفضوا ضد العرب المثيرين للعار\".إلا أن حامد طالب أولئك الأهالي الغاضبين بالاعتذار فورًا لطفلة بريئة بعمر الثلاث سنوات، إلا أن مديرالروضة رد على حامد قائلاً: \"اصمت وإلا طردناك من المجموعة، ورد أحد الأهالي: \"وداعًا أيها الكلب العربي\".وأشار إلى أنه خائف على طفلته نورة، قائلاً: \"لو حدثت عملية طعن في بئر السبع فإنني أخاف من هؤلاءأن يقوموا بردة فعلٍ انتقامية ضد زوجتي وضد نورة\".