الرئيس " عباس " : نحن لا نزال نمد ايدينا "للسلام " وابتعدوا عن المسجد الاقصى المبارك

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

قال الرئيس محمود عباس إن الفلسطينين سيرفعون العلم الفلسطيني فوق القدس كما رفعوه فوق الامم المتحدة، مطالبا في الوقت ذاته الحكومة الاسرائيلية بالابتعاد عن المقدسات الفلسطينية وعن المسجد الاقصى، وداعيا إلى الاستثمار في فلسطين على غرار ما تقوم به شركة CCC التي افتتحت برجين لها في رام الله اليوم. 

جاء ذلك خلال كلمة القاها الرئيس عند افتتاح البرجين، وسط محافظة رام الله والبيرة  اليوم  وقال فيها “ كما رفعنا العلم الفلسطيني فوق الأمم المتحدة سنرفعه أيضا على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة حين تقوم دولتنا الفلسطينية وعصامتها القدس الشرقية”.   

هذا وأبدى الرئيس دعمه الكامل للفلسطينيين \"اللذين يحمون المسجد الأقصى ويعانون كثيرا في سبيل حمايته\". وأضاف مخاطبا الإسرائيليين، \"نحن نريد السلام وأيدينا ستبقى ممدودة للسلام رغم كل ما نعانيه منكم، لأننا في النهاية طلاب سلام وإذا حصل السلام هنا فإنه سيشمل كل العالم\". وأردف \"نحن لا نعتدي على أحد، ولكن لا نريدهم (الإسرائيليون) أيضا أن يعتدوا علينا، نريدهم أيضا ألا يدخلوا المسجد الأقصى المبارك\". وتابع الرئيس \" نحن لن ننجر مربعهم، ولن نستعمل العنف ولا القوة، نحن مؤمنون بالسلام وبالمقاومة الشعبية السلمية، فهي حقنا ويجب أن نستمر فيها ما دام هناك عدوان”.

\"52_19_14_8_10_20153\"

كما جدد الرئيس مطالبته  لاسرائيل بتنفيذ ما عليها من التزامات قائلا \"في الأمم المتحدة قلنا وهنا نعيد القول إن على إسرائيل أن تنفذ ما عليها من التزامات، ونحن ننفذ ما علينا، ولكن إذا أرادوا ألا ينفذوا ما عليهم، فهم المسئولون عما يجري وهذه الفوضي”. وأضاف الرئيس  \" رغم كل ما يجري حولنا في إشارة إلى تصاعد المواجهات الميدانية بين الفلسطينيين وإسرائيل في الضفة الغربية والقدس)، فإننا متشبثون بالأرض والوطن، ومتمسكون ببنائه وازدهاره، ومؤمنون بأن هذا الوطن وطننا ولن نتركه لأحد ولن نغادر”. إلى ذلك دعا الرئيس عباس إلى الاستثمار في الأراضي الفلسطينية قائلا \" نقول كل المستثمرين تعالوا واستثمروا في فلسطين، ولا تهتموا لما يجري هنا وهناك من قطعان المستوطنين الذين يريدون تخريب مشروعنا الوطني، ونحن نريد أن نبنيه\".