حرب الالوان لم تتوقف وهنالك الاضخم قريبا

موقع رام الله | منوعات | فلسطين 24 :

ضجة عارمة اجتاحت موقع التواصل الازرق بعد نشر صور من مهرجان \"حرب الالوان\" الذي نظم في مدينة البيرة يوم الخميس في فكرة تنفذ للمرة الاولى في فلسطين.الموضوع الذي تربع على عرش \"فيسبوك\" خلال دقائق، مضت ساعات بعده ولمّا يعلم كثيرون من تفاصيله شيء؛ فكرة من هذه؟ ما الهدف منها؟ وكيف حصل صاحبها على إذن لاقامة المهرجان؟ وكيف يرى التعليقات على \"حرب الالوان\"؟

\"فلسطين 24\" سألت عن ذلك كله وأكثر، وعن صاحب الفكرة ومنفذها؛ هو فؤاد اليماني، شاب يبلغ من العمر 19 عاماً يدرس المحاسبة في جامعة بيرزيت. تلك مهنته \"الاحتياطية\"، التي اختارها لنفسه نظراً لخطورة الاتكاء على مجال واحد بسبب الاوضاع الصعبة في بلادنا.لكن فؤاد يعمل حالياً فيما وافق هواه؛ الفن والرسم. لهذه الغاية، يقول، قام هو ومجموعة من اصدقائه الموهوبين بافتتاح \"مرسم خرابيش\" وهو مبادرة شبابية تم تأسيسها \"لتوفير مكان واجواء مناسبة للرسم\" وتلقوا في بداياتها دعماً من مؤسسة \"تامر\".

وبينما كان فؤاد مشغولاً بالبحث عن عمل فني مميز يلفت الانتباه لمرسم \"خرابيش\" الذي اتخذوا له مقراً في شارع ركب وسط رام الله، شاهد، بالصدفة، على التلفزيون مهرجان \"هولي\" فأعجبته الفكرة، وبحث عنها عبر الانترنت حتى يتعرف عليها اكثر، ولما تأكد من ان احداً لم يسبقه الى تنفيذ الفكرة هنا في فلسطين قرر ان ينفذها هو.يقول فؤاد انه اعجب كثيراً بفكرة نثر الالوان وعمل فعالية تتضمن هذه الجزئية لما لنثر الالوان من دلالات الفرح كما ان لها انعكاس نفسي ايجابي على المشاركين في تفريغ الطاقات المكبوتة ونشر السعادة والبهجة خاصة واننا شعب يعاني بسبب الاحتلال.

\"11822587-858530287576004-8642174655584165339-n-jpg-82918145481065425\"

هكذا بدأ فؤاد الاعداد والاستعداد لتنفيذ فكرته، بحث عن المكان فاختار ملعباً خاصاً هو \" ملعب المنسي\" في البيرة وقد اخذ من الامر وقتاً حتى وصل الى المسؤول عنه كون المالك ليس في البلاد.ولأن المكان يعد ملكية خاصة فلا يستدعي تنظيم المهرجان عليه أخذ إذن من جهة رسمية كالمحافظة او البلدية، وفق فؤاد، لكنه يتطلب التواصل مع الشرطة والتنسيق معها في اطار التحضيرات لتوفير الامن خلال المهرجان.

ويشير منسق \"حرب الالوان\" الى ان المهرجان تضمن فعاليات وفقرات اخرى حيث قدم احد الشبان الموهوبين اغاني \"راب\" كما تم تقديم عرض سِحر.ويعتبر فؤاد ان المهرجان قد نجح لانه لاقى اقبالاً وحصد اعجاباً كبيراً ومشاركة واسعة كما انه تم وسط اجواء مميزة وفي انضباط تام رغم تأخر دورية الشرطة.وعن موجة الانتقادات والشتائم التي لاقاها نشر صور \"حرب الالوان\" يرى فؤاد انها \"غير منطقية\" ولا يعيرها كثير اهتمام، على العكس من ذلك.

فقد اعلن انه بصدد اعادة تنظيم المهرجان ذاته على مستوى اكبر بكثير وجعله مفتوحاً لمشاركين من جميع المحافظات على ان يقام بمكان ضخم في مدينة رام الله.وكشف فؤاد في حديثه لـ\"فلسطين 24\" انه بصدد الاعداد لـ\"حرب الالوان\" بنسخته الثانية الضخمة بعد نحو شهر من الان، أي فور عودته من سفره المقرر بعد 10 ايام للمشاركة بورشة عمل تختص بالرسم.