ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلستها الأسبوعية

موقع رام الله الاخباري - عبر مجلس بلدية رام الله جلسته بتوجيه الشكر والتقدير  للعاملين  الذين واصلو الليل بالنهار خلال وقفة عيد الفطر السعيد، وثمن المجلس البلدي  جهود جميع العاملين الذين يخدمون مدينتهم وابناء شعبهم كل في مجاله . كما توجه المجلس البلدي  بالشكر لدير اللاتين على اللفتة  الطيبة التي يقوم بها سنويا بإقامة موائد افطار للعاملين في بلدية رام الله .

واعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية 122 رقم 25/2015 وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 16 معاملة تنظيمية، منها 3 معاملات افراز شقق، ومعاملتان افراز اراضي، و11 معاملة تنظيم.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة المهندس موسى حديد رئيس البلدية ونائب رئيس البلدية  سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش،حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، سامي الحصري، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية       رام الله أحمد ابو لبن، عبر المجلس عن ارتياحه لتجاوب المواطنين في عدد من المواقع لإزالة المخالفات، واكد على توجهه بالمضي قدما في إزالة المخالفات القائمة.

وأطلع رئيس البلدية المهندس موسى حديد المجلس البلدي حول مستجدات المقر البديل للشرطة، والتي تمثلت في اخلاء مقر التحويلات الطبية في عين مصباح لتخصيصه لمركز شرطة، وتوقيع مذكرة التفاهم مع الشرطة، هذا وسيتم الشروع في هدم المبنى فور الاخلاء.

وعرض  عضو المجلس البلدي حربي الفروخ تقرير اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الكليات، على المجلس البلدي تقرير اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الكليات في كلية مجمع المرأة – الطيرة، وكلية العلوم التربوية.

كما عرض عضو المجلس البلدي  ورئيس لجنة العطاءات م. حسن ابو شلبك التحليل المالي لعطاء خدمات هندسية لإعادة تقسيم ومتابعة تسجيل عدة قطع من حوض 15 الجدول، بحيث قرر المجلس البلدي إحالة العطاء استناداً للتقييم الفني والمالي.

في إطار آخر، عرض عضو المجلس البلدي سامي الحصري تقرير لجنة الرقابة الداخلية على  المجلس البلدي، الذي اكد على  مراجعة الدوائر المعنية للتقرير ومعالجة مضامينه كل في مجاله، واعلام المجلس البلدي بالنتائج.

هذا واكد المجلس البلدي على أهمية وقفة التقييم النصف سنوية لخطة العمل لبلدية رام الله  التي ستعقد يوم الثلاثاء الموافق 28/7/2015. ليتم فيها عرض الخطة وابرز الإنجازات وفق الجداول الزمنية ، بالإضافة الى استكمال تنفيذ الخطة للأشهر المتبقية من العام وفق الأهداف الموضوعة والأنشطة الرئيسية والفرعية وبحسب المؤشرات التي تم اعتمادها بداية العام 2015.