أمنيات القادة العرب والدول بعيد الفطر السعيد

موقع رام الله الاخباري :

رغم ما تعانيه دول المنطقة العربية من سفك للدماء ودمار الحروب، لم يمنع هذا حكوماتها و شعوبها من البحث عن وميض أمل بمناسبة العيد للخروج من مستنقعات الحروب و الفوضى التي مزقت المنطقة بمناسبة عيد الفطر، أعرب رؤساء الدول والحكومات العربية عن تطلعاتهم وأمانيهم لشعوبهم وبلدانهم، فلربما تتحق أمانيهم لاحقا.

عباس: نأمل بزوال الاحتلال وإقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أعرب عن أمله بزوال الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.وفي كلمة مقتضبة لوسائل الإعلام عقب أداء صلاة عيد الفطر بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، قال عباس: إن شاء الله أن يعود علينا العيد القادم، وقد تخلصنا من الاحتلال وانتهينا من الاستيطان، وأقيمت الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وأن يعود الهدوء والأمن لجميع الدول\".

\"11698768_912262742179422_4257340077410221155_o\"

العراق.. بلا عيد

من ناحيته، اعتذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن استقبال المهنئين بمناسبة عيد الفطر من المسؤولين في الحكومة والسياسيين والقادة العسكريين، بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق بسبب المعارك، والقتلى مدنيين وعسكريين، وما يعانيه النازحون، حسب قوله.

 

ودعا العبادي إلى زيارة أسر القتلى من القوات الأمنية وزيارة مخيمات النازحين، كما شاطر بعض أعضاء البرلمان العراقي توجه رئيس الوزراء، وعلقوا على صفحاتهم بالفيسبوك بأن \"فرحة العيد قد غابت هذا العام عن المدن العراقية، بسبب المعارك\".

الملك سلمان: وحدة الصف العربي للقضاء على الإرهاب

دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى وحدة الصف العربي و الإسلامي للوقوف في وجه \"التنظيمات الشريرة\"، منبع التطرف والإرهاب، حسب قوله.

وأعرب الملك سلمان عن أمله في اجتياز الشعوب العربية ما نزل بها من محن، متمنيا أن تكون مناسبة العيد بشرى خير للشعوب العربية لتجاوز نكباتها، مؤكدا أن السعودية كانت ولا تزال متمسكة بقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

أوباما يأمل بـ\"عطلة عيد\" في الولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي، باراك أوباما هنأ المسلمين في الولايات المتحدة والعالم، بعيد الفطر، مبديا رغبته في أن يصبح العيد يوم عطلة رسمية في جميع المدارس بالولايات المتحدة.

\"الرئيسReutersالرئيس الأمريكي باراك أوباما

وفي بيان، قال أوباما  إن \"يوم العطلة هو وسيلة لتذكير كل أمريكي بأهمية احترام جميع الديانات والمعتقدات\" ، مثمنا مبادرة مدينة نيويورك عبر \"إضافة عيدي الفطر والأضحى إلى أيام العطلة المدرسية\".

بشار الأسد يؤدي صلاة العيد في جامع دمشق

لم تثن الحرب الدائرة في سوريا منذ 4 سنوات، عن الاحتفال بعيد الفطر حيث أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الفطر في جامع الحمد بدمشق، مع كبار المسؤولين في الحزب و الدولة، حسب وكالة \"سانا\".

[embed]
]