تنظيم الدولة يحاصر قوات النظام في الحسكة .. وقتلى بالبراميل المتفجرة في حلب

موقع رام الله  الاخباري :

 سيطر تنظيم الدولة على آخر مواقع النظام في الجزء الجنوبي من مدينة الحسكة شمال شرق سوريا .وقال ناشطون ان التنظيم سيطر مساء السبت على المدينة الرياضية ، ودار الأسد للثقافة ، فضلا عن سيطرته على الأبنية المحيطة بالسجن المركزي .

وبين هؤلاء ان التنظيم سيطر فجر الاحد على كامل منطقة غويران الشرقي ، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام .واشاروا الى انه وللمرة الاولى حدث اشتباكات مباشرة بين عناصر التنظيم وقوات حماية الشعب الكردية في حيي العزيزية والغزل في الجهة الشرقية من المدينة وذلك بعد اقتحام حاجز المكننة الزراعية ومعمل الغزل والنسيج ، وانتهت بسيطرة التنظيم على اجزاء من الحيين .

في الاثناء ، قال ناشطون ان المئات من عناصر الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري والقوات المواليهة لهم ، والقادمين من عبر الجو من محافظة دير الزور ، فشلوا في فك الحصارعن جنود النظام في السجن المركزي في حي غويران غربي.

كما شهدت أطراف حي النشوة الشرقية اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والقوات الموالية لها والمدعومين بالطائرات الحربية لها من جهة ، وبين التنظيم من جهة اخرى ، في محاولة لاستعادة قوات النظام السيطرة على الحي عبر جسر النشوة والذي يصل الحي بالقسم الشمالي من المدينة .

\"d1d70aca02bd37cd5e4feaec8cf0eadf\"

وبحسب ناشطين فقد سيطر التنظيم على قرى سعيد وسكمان العلي والقصر والسيباط شمال الحسكة ، بعد معارك عنيفة قتل فيها العشرات من قوات النظام السوري بينهم ضباط .

وفي حلب استهدفت طائرات النظام السوري مساء السبت حي الهـِـلـُّـك في حلب بـ 6 براميل متفجرة على الاقل ، الامر الذي ادى مقتل عدد من المدنيين .وفي درعا ، تجددت الاشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام داخل حي المنشية في درعا البلد ، والذي سيطر عليه النظام السوري .وكانت فصائل المعارضة في درعا قد اعلنت في وقت سابق سيطرتها على حاجز رسلان قرب المشفى الوطني في درعا المحطة ، وحاجز السرور شمال المدينة .جي بي سينيوز