تنظيم الدولة " يفجر ضريحين مهمين في تدمر " السورية

موقع رام الله الاخباري :

قال تنظيم الدولة الإسلامية إن مسلحيه فجروا ضريحين أثريين في مدينة تدمر السورية. وبث التنظيم على الإنترنت صورا لعملية التفجير التي أتت على الضريحين بالكامل.وقال المدير العام للآثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم لوكالة الصحافة الفرنسية إن تنظيم الدولة فجر قبل ثلاثة أيام مزار محمد بن علي المتحدر من عائلة الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه رابع الخلفاء الراشدين وابن عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويقع المزار -بحسب عبد الكريم- في منطقة جبلية تبعد نحو أربعة كيلومترات شمال مدينة تدمر الأثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو.ونشر تنظيم الدولة صورا تظهر مقاتلين يحملون بنادق على أكتافهم وقوارير مملوءة على الأرجح بالمتفجرات أثناء صعودهم إلى التلة حيث يقع المزار.

\"441

وأورد التنظيم تعليقا على الصور جاء فيه \"تفخيخ المزار تمهيدا لتفجيره\"، ونشر صورا تظهر المزار قبل تفجيره وأخرى لحظة تفجيره وتناثر حجارته والسحب الرملية.كما أشار عبد الكريم إلى تفجير تنظيم الدولة أيضا مزار العلامة التدمري أبو بهاء الدين الذي يعود إلى ما قبل خمسمئة عام ويقع في واحة البساتين (500 متر عن قوس النصر في المدينة الأثرية).