للمرة الأولى.. الكنيست الإسرائيلي يناقش ما يصفه بـ"انتهاكات" السلطة الفلسطينية لاتفاقيات أوسلو

أعلن عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الصهيونية الدينية، تسفي سكوت، أن اللجنة الفرعية لشؤون الضفة الغربية التابعة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست ستعقد، الأسبوع المقبل، جلسة خاصة وغير مسبوقة لمناقشة ما وصفه بـ"انتهاكات السلطة الفلسطينية لاتفاقيات أوسلو".

وبحسب الإعلان، ستتناول الجلسة آلية التعامل الإسرائيلي مع تلك الانتهاكات المزعومة، برئاسة تسفي سكوت، وبمشاركة ممثلين عن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

ومن المقرر أن تُعرض خلال الجلسة تقارير تتضمن، وفق الرواية الإسرائيلية، قائمة بما تصفه بـ"الانتهاكات الممنهجة" التي ارتكبتها السلطة الفلسطينية على مر السنين، وتشمل ملفات أمنية، والتهريب، والنشاط الاقتصادي، وقضايا بيئية، إضافة إلى التعامل مع المواقع الأثرية والدينية.

كما سيناقش أعضاء اللجنة توجيهات القيادة السياسية الإسرائيلية بشأن هذه القضايا، إلى جانب استعراض الإجراءات التي اتخذها الجيش الإسرائيلي ومنسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية خلال السنوات الماضية.