حذّر قائد الجيش الإيراني، خاتم الأنبياء، اليوم (الجمعة)، من أن تحليق الطائرات العسكرية الإسرائيلية فوق سماء عدد من الدول المجاورة، في طريقها إلى إيران، يُعدّ "تحركاً خطيراً وتهديدياً ضد الجمهورية الإسلامية".
وجاء في بيان القائد: "نعلن أنه إذا عجزت الولايات المتحدة عن كبح جماح الكيان الصهيوني والسيطرة عليه، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتسامح مع أي تهديد ضدها، وتعتبر نفسها مخوّلة بالرد على هذه الخطوات الخطيرة".
إضافةً إلى ذلك، هاجمت وزارة الخارجية الإيرانية البيان المشترك الصادر عن الولايات المتحدة ودول الخليج، والذي نُشر أمس، ووصفت المواقف الواردة فيه بأنها "تدخلية وغير مسؤولة واستفزازية.
تناولت وزارة الخارجية الإيرانية لاحقاً مسألة مضيق هرمز، موضحة: "إن ما تم الاتفاق عليه في المادة 5 من مذكرة التفاهم هو الأساس الملزم لإدارة حركة الملاحة البحرية في مضيق هرمز"
