التنظيم الارهابي " داعش " يعد لتقسيم " بلاد الحرمين "

موقع مدينة رام الله الاخباري :

كشفت وزارة الداخلية السعودية الأحد عن مخططات استراتيجية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قالت إنها تهدف إلى تقسيم المملكة إلى خمسة قطاعات لتسهيل تحرك عناصره وتنفيذ العمليات فيها.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي في مؤتمر صحفي في الرياض الأحد: إن \"الأهداف الآنية للتنظيم تتمثل في استهداف رجال الأمن\"، مشيرا إلى أنه تم إحباط مخطط لتحديد منازل خمسة ضباط لتنفيذ عمليات اغتيالهم.

وذكر أن المفهوم الاستراتيجي لتنظيم داعش يهدف لنقل أنشطته لداخل المملكة من خلال تنفيذ عمليات ارهابية الغاية منها إحداث حالة من الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار حتى يسهل عليه توسيع أعماله.

وأشار التركي إلى تركيز التنظيم على استدراج الاطفال من خلال شبكات التواصل الاجتماعي فيما يطلق عليه \"بجيوش الأطفال\".ونبه إلى أن هذا يستدعي من أرباب الأسر لاسيما الأمهات الالتفات إلى أبنائهم وملاحظة ما يطرأ عليهم من تغيرات فكرية.

\"SaudiArabia\"

من جهته، قال العميد بسام عطية في المؤتمر إن استراتيجية تنظيم داعش الذي بدأ بتعيين مسؤولين عن القطاعات الخمسة تهدف إلى زرع الفتنة ونقل العمل إلى داخل المملكة واستهداف رجال الأمن.

وذكر أن \"التنظيم استغل حماسة الأطفال والشباب للتغرير بهم وتجنيدهم للقيام بأدوار تخدم أنشطته بما في ذلك استغلالهم لاستهداف أقاربهم من رجال الأمن أو رصد تحركاتهم وتزويد عناصر التنظيم بها لاغتيالهم\".

وأعلنت الداخلية السعودية أمس أن منفذ التفجير بحزام ناسف أثناء صلاة الجمعة ببلدة القديح سعودي يدعى صالح بن عبد الرحمن القشعمي وينتمي إلى تنظيم الدولة (داعش).

وأسفر هذا الهجوم عن مقتل نحو 22 مصليا من الشيعة، وإصابة العشرات بجراح متفاوتة.

المصدر : وكالات