الاحتلال يجبر مئات المدنيين على مغادرة شمال القطاع ويرتكب مجزرة جديدة

463046006_1111278111034036_7188790937073003466_n.jpg

أجبر جيش الاحتلال المئات من الفلسطينيين في مخيم جباليا على مغادرة شمال قطاع غزة، في الوقت الذي يواصل فيه منذ أكثر من أسبوعين عدوانًا جويًا وبريًا عنيفًا يرافقه منع دخول المساعدات الغذائية إلى شمال القطاع، تنفيذًا لخطة الجنرالات، متجاهلاً التحذيرات الدولية بهذا الخصوص.

وأظهر مقطع فيديو محاصرة آليات الاحتلال لمئات المدنيين، بينهم عددٌ كبيرٌ من النساء والأطفال، أثناء إجبارهم على إخلاء مخيم جباليا إلى خارج شمال القطاع.

يأتي ذلك بينما يواصل الاحتلال عدوانه على شمال قطاع غزة، مستهدفًا المنازل ومراكز الإيواء وحتى المستشفيات، حيث قصفت مدفعية الاحتلال يوم الإثنين مدرسة جباليا الإعدادية، ما أدى لارتقاء 10 شهداء وإصابة 30 آخرين.

وأفادت مصادر محلية أن مدرسة جباليا الإعدادية تقع في مربع مدارس منطقة الفوقا، مبينة أن هذه المنطقة هي مركز إيواء تابع للأونروا.

ويواصل جيش الاحتلال منع إدخال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، تنفيذًا لخطة الجنرالات التي تنص على فرض التجويع على كل من يرفض مغادرة شمال القطاع باعتبارهم أعضاء في حركة حماس.

وقال المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني، إن إسرائيل تواصل منع البعثات الإنسانية والإمدادات الحيوية من الوصول إلى شمال قطاع غزة، بما في ذلك الأدوية والأغذية للأشخاص المحاصرين.