وزير الحكم المحلي يتفقد بلدات شرق رام الله ويطلع على احتياجاتها

166151c2-f5f4-4c71-86b9-367767769412.jpeg

 أجرى وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، اليوم الخميس، جولة تفقدية لعدد من الهيئات المحلية في شرق محافظة رام الله والبيرة، وذلك للاطلاع على احتياجاتهم، ومناقشة قضاياهم، والوقوف على طبيعة التحديات التي تواجههم وسبل معالجتها ضمن الأنظمة والقوانين المتبعة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الميدانية لقرى وبلدات: برقا، والطيبة، وسلواد، والمزرعة الشرقية، إضافة للالتقاء برؤساء الهيئات المحلية في كل من: دير دبوان، وبيتين، وعين يبرود، ويبرود، ودير جرير، وكفر مالك، ورمون، وذلك بمشاركة الوكيل المساعد للشؤون الهندسية عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة سونيا الزبيدي.

وأكد حجاوي التزام الوزارة بدعم الهيئات المحلية وتمكينها، وسعيها الدؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ رزمة من المشاريع التطويرية لصالح تلك الهيئات، بما ينعكس ايجابا على الأرض ويحسّن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تعزيزا لصمودهم وثباتهم في أراضيهم.

وشدد حجاوي على أهمية تفعيل العمل المشترك بين الهيئات المحلية المتجاورة والهيئات في المنطقة عامة والعمل سويا على تجاوز التحديات والعقبات كافة التي فرضها الاحتلال جراء استمرار إغلاقه لعدد من مداخل المنطقة الشرقية، إضافة لإجراءاته التعسفية والعنصرية على الحواجز العسكرية، الأمر الذي أثر وبشكل كبير على حركة المواطنين وتواصلهم وحركة الطواقم العاملة في الميدان، ما حدّ من قدرات الهيئات المحلية على اداء واجباتها تجاه المواطنين على النحو الأفضل.

واستمع حجاوي لاحتياجات الهيئات المحلية في المنطقة من المشاريع التطويرية، خاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية، والمياه، والكهرباء، والنفايات، والصرف الصحي، ومناقشة قضايا المخططات الهيكلية، والنفايات، ومستحقات النقل على الطرق، وضريبة الأملاك، وغيرها.