غزة: أكثر من 50 شهيداً… والاحتلال يقرّ بمقتل جنديين بينهما نجل عضو كنيست

غزة-1-2-730x438.jpg

 سقط أكثر من خمسين شهيدا، أمس الأربعاء في غزة، إثر قصف الاحتلال عدة مواقع بينها منازل في خان يونس، ومدرسة “المنفلوطي” التي تؤوي نازحين في مدينة دير البلح، وسيارة في بلدة الزوايدة، وفيما تواصلت عمليات المقاومة، أقرّ الاحتلال بمقتل جنديين أحدهما نجل عضو في الكنسيت.

ومن بين الشهداء الخمسين، 6 في خان يونس حيث ارتكبت قوات إسرائيلية مجزرة جديدة بقصف منزل في منطقة بطن السمين.

كما نقلت طواقم الإسعاف شهيدين إلى مجمع ناصر، بعد استهداف منزل لعائلة أبو عامر في منطقة حي الأمل.

وفي هجوم آخر ارتقى ثلاثة مواطنين بينهم شقيقان في قصف استهدف منزلاً لعائلة العمور شرقي خان يونس.

أما في وسط قطاع غزة، فقد نفذ الاحتلال مجزرة مروعة سقط فيها 8 شهداء بينهم أطفال وعدد من المصابين بجراح خطيرة، إذ قصفت قواته بوابة مدرسة “المنفلوطي” التي تؤوي نازحين في مدينة دير البلح.

وسقط شهيدان هما الصحافي محمد عبد ربه وشقيقته، وعدد من الجرحى، في قصف استهدف بناية لعائلة أبو دلال، وسط سوق مخيم النصيرات، وهي منطقة مكتظة بالنازحين والسكان.

وفي مجزرة أخرى سقط خمسة شهداء في قصف طائرات الاحتلال سيارة في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

كذلك سقط أكثر من عشرين شهيدا في غارات استهدفت مواقع أخرى في غزة.

في الموازاة، بثت كتائب “القسام” مشاهد قنص مقاتليها لجندي إسرائيلي تحصن في مبنى خلف صالة النجوم جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

كما بثت “سرايا القدس” مشاهد إغارة مقاتليها على مبنى تتحصن فيه قوات الاحتلال خلف الكلية الجامعية في حي تل الهوا في الجنوب الغربي لمدينة غزة.

ووفق بيان للجيش الإسرائيلي، وإعلام عبري، فقد قُتل جندي إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني قرب محور “نتساريم” الفاصل بين شمال قطاع غزة وجنوبها.

وقال الجيش في بيان نشره في حسابه على منصة “إكس”، مساء الأربعاء، إن الرقيب أول “يوحاي حاي غلام” من مدينة نتانيا (وسط إسرائيل) الذي كان يخدم في كتيبة الاستطلاع 6310 (وحدة خاصة) في لواء القدس “16” (قوات مشاة) قُتل في معركة وسط قطاع غزة.

ولم يضف الجيش الإسرائيلي في بيانه مزيدا من التفاصيل حول ملابسات مقتل الجندي.

لكن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ذكرت أنه قتل بنيران قناص فلسطيني قرب محور “نتساريم” الذي أقامه الجيش الإسرائيلي ويفصل بين شمالي قطاع غزة وجنوبه.

كما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن مقتل جندي ثان.

فقد نقلت عن الجيش قوله: إنّ الجندي القتيل هو عميت فريدمان في الكتيبة 932 في للواء النخبة “ناحال”، وقد قتل في المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الجندي القتيل هو نجل عساف فريدمان، مدير لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست.