الرئيس عباس يجري اتصالات مكثفة لوقف العدوان على الضفة وغزة

ab53df9_2024-08-15t134805z-1899044547-rc2dg9aa5glx-rtrmadp-3-israel-palestinians-turkey-abbas.jpeg

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن الرئيس الفلسطيني "قرر قطع زيارته للعاصمة السعودية الرياض في ظل العملية العسكرية الإسرائيلية ضد شعبنا وأهلنا في مخيمات الصمود شمال الضفة الغربية"، وفق البيان.

محمود عباس قرر قطع زيارته للسعودية "بسبب تصعيد العدوان الإسرائيلي شمال الضفة الغربية"

وأشار الشيخ إلى أن عباس "يجري اتصالات مكثفة لوقف العدوان على الضفة وغزة، وقد أصدر توجيهاته لكافة جهات الاختصاص للتحرك فورًا، وتوفير الاحتياجات لأبناء شعبنا".

وأكد الشيخ على ضرورة التحرك الفوري والعاجل للمجتمع الدولي، لوقف مسلسل الجرائم والعدوان وحماية شعبنا في الضفة الغربية من الاحتلال، وعدوانه المتواصل، ووقف الحرب على قطاع غزة.

كما حذر من العواقب الوخيمة المترتبة على عدوان الاحتلال في الضفة، وحربه على قطاع غزة، التي ستزيد حالة التصعيد، وستدفع لتدهور الأوضاع التي يتحمل الاحتلال المسؤولية عنها، داعيًا الولايات المتحدة للتدخل العاجل.

وبدأ محمود عباس، يوم الإثنين، زيارة رسمية إلى السعودية، حيث أجرى مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض، و"بحثا الجهود الفلسطينية والعربية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وسقط 10 شهداء في العدوان الإسرائيلي المستمر على مدن شمال الضفة الغربية، والذي انطلق في الليلة الماضية، وشمل حصار المستشفيات في مدن جنين وطولكرم، وتدمير البنية التحتية وإطلاق نار عشوائي، بالإضافة إلى غارة نفذت في مخيم الفارعة وأخرى في مخيم نور شمس بطولكرم، بالإضافة إلى غارة على مركبة قرب بلدة صير في جنين.