مستوطنون يهاجمون 3 قرى بالضفة الغربية.. أحرقوا أراض زراعية وأصابوا فلسطينيين بجروح

aa-20240412-34255577-34255563-mqtl_flstyny_fy_hjwm_lmstwtnyn_shrq_rm_llh-1170x600.jpg

هاجم مستوطنون إسرائيليون، السبت 24 أغسطس/آب 2024، ثلاث قرى في الضفة الغربية، حيث أحرقوا أراض زراعية وأصابوا عدداً من الفلسطينيين بجروح.

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فإن مستوطنين هاجموا منطقة "خلة العبهر" بقرية روجيب التابعة لمحافظة نابلس شمال الضفة.

كما أضافت أن أهالي القرية هبوا للتصدي لهجوم المستوطنين؛ ما أدى لاندلاع مواجهات بين الطرفين لم يتضح على الفور ما إذا كان نجم عنها ضحايا من عدمه.

في محافظة نابلس أيضًا، أفاد تلفزيون فلسطين (حكومي) بقيام مستوطنين إسرائيليين بإحراق أراض زراعية في قرية صِرة، دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن "طواقم إطفائية بلدية نابلس تعمل بالمكان على إخماد الحريق".

في تطور آخر، ذكرت وكالة الانباء الرسمية أن مجموعة أخرى من المستوطنين هاجمت بحماية من قوات جيش الاحتلال قرية سوسيا ببلدية مسافر يطا التابعة لمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت أن مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح هاجمت القرية واعتدت على المواطنين بالضرب بالهراوات؛ ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين برضوض وجروح، بينهم مواطنة عمرها 62 عامًا بحجر في الرأس، وأخرى عمرها 52 عامًا جراء الاعتداء عليها بالضرب على الرأس وكافة أنحاء جسدها.

فيما أظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون إعلاميون عبر منصات التواصل الاجتماعي عددًا من المستوطنين الملثمين يحملون العصي ويهاجمون فلسطينيًا وسط صراخ النسوة، فيما تظهر صور آثار الاعتداء على إحدى السيارات.