القسام : شهيدا جنين نفذا عمليات نوعية ادت الى مقتل جنود اسرائيليين

hamas.jpg

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهيدين رأفت محمود دواسي وأحمد وليد أبو عرة، والذي استشهدا مساء السبت، إثر قصف إسرائيليّ استهدف مركبة كانا يستقلّانها في مدينة جنين، وقالت إنهما  كانا مسؤولين عن التخطيط والتنفيذ لعدة عمليات نوعية ضدّ الاحتلال. 

قالت كتائب القسام إن الشهيدين دواسي وأبو عرّة كانا مسؤولين عن تفجير عربة النمر، والكمين الثلاثيّ المركّب قرب المطلة، وعمليّة الأغوار قبل أيّام

وجاء في بيان كتائب القسام أنّ الشهيد رأفت محمود دواسي من السيلة الحارثية، كان قائد كتائب القسام في محافظة جنين، وقد استشهد بصحبة القائد القساميّ أحمد وليد أبو عرة من قرية عقابا في طوباس.

وكشفت كتائب القسام في بيان لها عن أنّ الشهيدين دواسي وأبو عرة كانا المسؤولين عن التخطيط والتنفيذ لعدة عمليات نوعية، من أبرزها عملية تفجير عربة النمر في جنين بتاريخ 27 حزيران/ يونيو، وكذلك عملية الكمين الثلاثي المركب قرب قرية المطلة يوم 23 تموز/ يوليو 2024، وعملية الأغوار التي جرت يوم 11 آب أغسطس 2024، ما أدّى لمقتل مستوطن.

وأكدت كتائب القسام في بيانها على تيليغرام أنّ "دماء قادتها الشهداء لن تكون إلّا إيذانًا بشلال الدم القادم للمحتل عبر  المزيد من العمليات النوعية التي سينفذها مجاهدو القسام من كل محافظات الضفة الغربية المحتلة".

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيليّ، مساء السبت، مركبة تُقلّ عدّة شبان قرب دوار البطيخة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.وأعلنت وزارة الصحة عن وصول شهيدين إلى مستشفى جنين الحكومي، بعد قصف مركبة. ولاحقًا قالت إنّ الشهداء هم: رأفت محمود رأفت صبحي دواسي (28 عامًا) من السيلة الحارثية، فيما أعلنت مصادر محلية أن الشهيد الثاني هو وليد أبو عرة، من عقابا بطوباس. 

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة قامت بمهاجمة خليّة في منطقة جنين.

ونشر جيش الاحتلال مشاهد لقصف المركبة في جنين، وقال في بيان مشترك مع جهاز الشاباك إن المستهدفين في القصف شاركوا في التخطيط لعملية غور الأردن التي قُتل فيها مستوطن (23 عامًا)، وكلاهما قياديّان في الجناح العسكري لحركة حماس.