أبو عبيدة: مجنّدان مكلفان بحراسة الأسرى قتلا أسيرًا وأصابا اثنتين.. أكد تشكيل لجنة لمعرفة التفاصيل

zuYVA.jpeg

قال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الإثنين 12 أغسطس/آب 2024، إن مجنّدين مكلفين بحراسة أسرى الاحتلال قاما بإطلاق النار على أسير وقتله وإصابة أسيرتين بجراح في حادثتين منفصلتين.

وفي بيان على حساب القسام بتطبيق تلغرام أوضح أبو عبيدة: "في حادثتين منفصلتين قام مجنّدان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهما".

وحمل أبو عبيدة "حكومة العدو المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى الصهاينة".

وفي ختام بيانه أكد الناطق العسكري باسم الكتائب أنه "تم تشكيل لجنة لمعرفة التفاصيل وسيتم لاحقًا الإعلان عنها".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قد أعلن السبت، استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات في غارة للاحتلال استهدفتهم أثناء تأديتهم صلاة الفجر بمدرسة "التابعين" التي لجأ إليها نازحون فارّون من حرب الإبادة الجماعية في غزة.

وانتقدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز تصاعد "التمويل الأمريكي للإبادة الجماعية الإسرائيلية" في غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول المياه والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفًا و897 شهيدًا، وإصابة أكثر من 92 ألفًا و152 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.