بعد التوغل الاوكراني ....بوتين : مهمتنا الرئيسية إخراج القوات الأوكرانية من أراضينا

-1x-1.jpg

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، أن "المهمة الرئيسية" لوزارة الدفاع الروسية هي إخراج القوات الأوكرانية من منطقة كورسك.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعه مع مسؤولين من حكومته ومجلس الأمن القومي الروسي، لمناقشة الأوضاع في منطقة كورسك والاشتباكات التي اندلعت فيها بعد تسلل الجيش الأوكراني إلى الأراضي الروسية يوم 6 أغسطس/ آب الجاري.

وأوضحت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان، أن الاجتماع الذي ترأسه بوتين جرى بحضور أعضاء الحكومة ومجلس الأمن القومي الروسيين وحاكمي منطقتي بيلغورود وكورسك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشار البيان إلى أن بوتين أكد خلال الاجتماع أن المهمة الرئيسية للقوات الروسية هي "إخراج العدو (القوات الأوكرانية) من الأراضي الروسية".

وأضاف بوتين: "يبدو أن العدو ينفذ أوامر أسياده الغربيين. الغرب يقاتلنا من خلال الأوكرانيين. ويبدو أن العدو يحاول تحسين موقفه التفاوضي المستقبلي".

وقال بوتين إن القوات الأوكرانية "تستهدف المدنيين والبنى التحتية المدنية" في المناطق الروسية التي توغلت إليها.

والثلاثاء الماضي، أطلقت القوات الأوكرانية عملية واسعة النطاق على كورسك، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة مع الجيش الروسي.

وأعلنت روسيا حالة الطوارئ في كورسك، على خلفية الهجوم الأوكراني.

وعقب الهجوم الأوكراني، عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا مع وزير الدفاع، وسكرتير مجلس الأمن الروسي، ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي، ورئيس هيئة الأركان، بشأن الوضع في كورسك، وطالب الحكومة بتوفير الدعم للمدنيين المتضررين.

ويأتي الهجوم الأوكراني في ظل عملية عسكرية تشنها روسيا منذ 24 فبراير/ شباط 2022، على جارتها أوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن الانضمام لكيانات عسكرية غربية، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في شؤونها".