55 شهيداً بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية.. وانتشال 3 شهداء مكبلي الأيدي شرقي رفح

2024-07-06t213640z_1169575127_rc2xp8a6hngx_rtrmadp_3_israel-palestinians-gaza-ugc-1170x600.jpg

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 38,153 شهيداً، إضافة إلى 87,828 مصاباً، فيما انتشلت الطواقم الطبية 3 شهداء مكبلي الأيدي، قتلهم الاحتلال بعد الإفراج عنهم.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت، في بيان مقتضب، الأحد 7 يوليو/تموز 2024، إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 55 شهيداً، و123 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

انتشال 3 شهداء مكبلي الأيدي شرقي رفح

في سياق متصل، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر طبية، انتشال ثلاثة شهداء من المعتقلين الفلسطينيين من معبر كرم أبو سالم، وهم مكبلو الأيدي، بعد استهدافهم من جيش الاحتلال بقذيفة مدفعية شرقي رفح، بعد الإفراج عنهم مباشرة.

حيث أفاد أحد الناجين من الذين أطلق سراحهم، قوله إن "الجيش الإسرائيلي أطلق سراح نحو 15 فلسطينياً من عمال تأمين شاحنات المساعدات، كان قد اعتقلهم قبل 4 أيام أثناء تواجدهم في منطقة مطار غزة شرق رفح، خلال انتظارهم لوصول الشاحنات".

كما أضاف المعتقل المحرر، أنه "بمجرد وصولنا إلى الطريق المعبد بمدينة رفح، ألقى جنود الاحتلال قذيفة تجاهنا، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 7 أفراد، وفرار باقي العمال من المكان".

إلى ذلك، استشهد 8 فلسطينيين، جراء استهداف منزل لعائلة سحويل بمحيط مفترق أبو سكندر بحي الشيخ رضوان، و6 آخرين جراء غارة إسرائيلية في شارع 8 بحي الصبرة بمدينة غزة.

كما استشهد 3 فلسطينيين، جراء استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة أبو حصيرة في منطقة الميناء غربي مدينة غزة.

أما في المحافظة الوسطى، استشهد 6 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة جوادة بمنطقة الزوايدة.

كما أصيب 4 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة راضي شمال مخيم النصيرات.

المقاومة تواصل عملياتها

بدورها قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدفت دبابة "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي غزة.

كما أعلنت استهداف دبابة "ميركفاه 4" بعملية فدائية باستخدام عبوة "شواظ" قرب مسجد عبد الله بن عمر جنوبي حي تل السلطان برفح.

من جانبها، قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، إنها قصفت موقعاً لتمركز آليات الاحتلال على خط الإمداد في محور نتساريم، برشقة صاروخية من نوع 107 وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتشن دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة بدعم أمريكي، على غزة، أسفرت عن أكثر من 125,000 شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.