نتنياهو: نتقدّم نحو نهاية مرحلة القضاء على حماس

V0byP.webp

ادّعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال يتقدّم نحو "نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس"، في تعبير عن قرب القضاء على القدرات العسكرية لكتائب القسام، الذّراع العسكرية للحركة. وجاءت أقوال نتنياهو، أثناء لقاء مع متدرّبي كلية الأمن القومي، استعرض فيه سير القتال

في قطاع غزة، والسياسة والنشاط الإسرائيلي في مختلف الجبهات، وخاصة الجهة الشمالية، والتحديات الأمنية التي تواجه إسرائيل ككل وفي مقدمتها إيران.

واستعرض نتنياهو ما وصفه بالإنجازات الكبيرة لقوات الاحتلال وعلى رأسها الجيش على كلّ الجبهات، خاصة في قطاع غزة. ودعا نتنياهو المتدرّبين إلى "مواصلة عملهم بعزم من أجل أمن دولة إسرائيل، تمهيداً لدمجهم في مناصب رئيسية في الجهاز الأمني".

وأضاف: "لقد عُدت أمس من جولة في فرقة غزّة (في جيش الاحتلال)، وشاهدت هناك إنجازات عظيمة جداً للقتال الذي يجري في رفح. نحن نتقدّم إلى نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس.. وسيكون هناك استمرار لضرب فلوله المتبقّية".

وتابع نتنياهو: "لقد تأثرت أيضاً بالإنجازات فوق الأرض وتحتها والروح القتالية للقادة. بهذه الروح سنحقّق كل أهدافنا: إعادة المختطفين (المحتجزين الإسرائيليين في غزة)، والقضاء على القدرات العسكرية والسلطوية لحماس، وضمان ألا تشكل غزّة تهديداً، وأكثر من ذلك، إعادة سكاننا في الجنوب والشمال إلى منازلهم سالمين".

واختتم تصريحاته بالقول: "نحن على جبهة واسعة جداً، وأنا مقتنع أنه من خلال الدمج بين قواتنا، في جيش الاحتياط والجيش النظامي... والأذرع الأمنية يمكننا هزيمة أعدائنا".