الادارة الامريكية تطالب عمالقة السوشل ميديا بتكثيف جهودها ضد انتشار المحتوى "المعادي للسامية "

GettyImages-1246481166-1200x800.jpg

 ذكرت بلومبرغ نيوز يوم الثلاثاء أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حثت شركات كبرى في مجال التكنولوجيا على تكثيف جهودها للحد من انتشار المحتوى الذي تزعم أنه معاد للسامية على منصاتها.

والتقى ممثلون لشركات من بينها ألفابت وميتا ومايكروسوفت وتيك توك وإكس يوم 23 مايو/ أيار مع المبعوثة الأمريكية الخاصة ديبورا ليبستادت من أجل العمل على رصد معاداة السامية والتصدي لها.

وطلبت ليبستادت من كل شركة تعيين عضو في فريق السياسة التابع لها للعمل على القضية وتدريب شخصيات رئيسية لرصد معاداة السامية والإبلاغ علنا عن التوجهات في المحتوى المعادي لليهود.

وقال متحدث باسم منصة تيك توك “رحبنا بالاجتماع وسعدنا باللقاء لتشارك الحقائق حول الخطوات التي يجري اتخاذها من قبل تيك توك إزاء هذه القضية المهمة ومواصلة الاستفادة من الخبراء في هذا الاجتماع”.

وقال رئيس إدارة الشؤون الدولية في ميتا نيك كليغ في بيان “من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تعمل الحكومة والصناعة والمنظمات غير الحكومية بشكل وثيق لدعم المجتمع اليهودي ومناهضة الكراهية والعنف الموجه ضد اليهود”.

وقال رئيس إدارة الشؤون العالمية في شركة ألفابت كينت ووكر إن “جوجل ملتزمة بمكافحة خطاب الكراهية – الذي يتضمن محتوى يستهدف المجتمع اليهودي – من خلال سياساتنا وأدواتنا وبرامجنا”.

وقالت ليبستادت لبلومبرغ نيوز إن الشركات لم تتفق بعد على اتخاذ خطوات طوعية، لكن الإدارة الأمريكية تأمل أن يتم التحرك نحو ذلك قريبا.

وأضاف أن الإدارة تطلب أيضا تدريب الموظفين من أجل المساعدة في التعرف على المزيد من الرسائل الضمنية المعادية للسامية على المنصات الإلكترونية والتمييز بين انتقاد الحكومة الإسرائيلية والكراهية الموجهة لليهود.