"اسرائيل " تقرر العودة الى طاولة مفاوضات الاسرى في اعقاب نشر فيديو المجندات

F-P-W_CXwAAJO_Y.jpg

قرر مجلس الحرب الإسرائيلي استئناف مفاوضات صفقة تبادل الأسرى عقب نشر فيديو احتجاز كتائب القسام-الذراع العسكري لحركة حماس، مجندات إسرائيليات من قاعدة "ناحال عوز" العسكرية.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الليلة الماضية أن مجلس الوزراء الحربي أمر فريق التفاوض "بمواصلة المفاوضات"، وذلك بعد نشر عائلات المحتجزين الإسرائيليين الفيديو الذي يظهر احتجاز المجندات وفقًا لموقع "واينت" الإلكتروني.

وقال الموقع العبري، "في الواقع، وصلت المحادثات إلى طريق مسدود في الأسبوعين الماضيين، وربما قرار مجلس الوزراء يعني إعطاء فرصة لفريق التفاوض ليكون قادرًا أيضًا على دراسة الطرق بشكل أكبر وفي كل الأحوال"، مضيفًا، "لا يتوقع أي تغيير في الموقف الإسرائيلي القاضي بعدم الالتزام بإنهاء الحرب".

وقالت مصادر مشاركة في المفاوضات بشأن صفقة التبادل بعد نشر الفيديو إنه، "حتى في هذه المرحلة هناك الكثير من التشاؤم والشعور بأنه طالما لم تنسحب إسرائيل من رفضها إنهاء الحرب، فسيكون الأمر صعباً. للتوصل إلى اتفاق مع حماس". 

ووبحسب موقع "واينت" فإنه، "من المفترض أن يقدم اللواء نيتسان ألون، أحد قادة المفاوضات من الجانب الإسرائيلي، بناء على طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "اقتراحاً ملموساً" يتوافق مع الخطوط العريضة المصرية المقدمة إلى الجانب الإسرائيلي".